الرئيسيةالفعاليات والمؤتمرات الدبلوماسيةمؤتمرات و دورات وورش

سفارة السودان تستضيف ورشة عمل لسيدات من المجتمع الدبلوماسي العربي في مدريد.

صدى إسبانيا بالعربي

أقامت سفارة جمهورية السودان في مدريد يوم الجمعة 25 مارس 2022 ورشة عمل بعنوان “سيكولوجية التفكير الإيجابي والتعامل مع الأبناء في الخارج”، بالتعاون مع مؤسسة سينبا الدولية للاستشارات و التدريب، و صدى إسبانيا بالعربي.

تأتي الورشة ضمن سلسلة فعاليات تدريبية متميزة، وقد حضر الورشة سيدات من المجتمع الدبلوماسي لبعثات الدول العربية وسيدات مجتمع عربي في مدريد.

افتتحت الورشة السيدة رولا ضيا، مسؤولة العلاقات العامة في صدى، شاكرة سفارة السودان، والدكتورة سارة يوسف حرم سعادة القائم بأعمال سفارة السودان ا. حسام الدين الطيب، على الاستضافة الكريمة، مشيرة الى أهمية هكذا أنشطة ثقافية اجتماعية تدريبية.

هذا وتطرقت د. سارة في كلمتها خلال ترحيبها بالحضور، إلى المردود المعنوي والفكري، و النفسي، لتلك الأنشطة على الإنسان خاصة في ظل الضغوطات التي يمر العالم اجمع، واثرها السلبي على نفسية الأفراد خاصة في الغربة.

وكانت ورشة العمل التي قدمها الخبير والمدرب الدولي د. فادي سلفيتي مؤسس ورئيس صدى، تهدف إلى التدريب على التفكير الإيجابي للعمل على إطلاق الطاقة الإبداعية لدى الشخص، و التخفيف من التوتر اليومي لتحفيز العقل الواعي على استدراج مكنونات اللاوعي، و مواجهتها بحكمة و مرونة.كما تخلل الورشة عدد من المداخلات من المشاركات، وتفاعل من الجميع حيث اتسم اللقاء بالودية والسلاسة في عرض المعلومات والنقاش والاستفادة.


وقد حضر الورشة الاعلامية ا. شيرين دجاني من الراديو الوطني الإسباني – البث الخارجي باللغة العربية، لتغطية الحدث، حيث سيتم بث حلقة خاصة خلال برنامجها في الراديو الإسباني، حول اللقاء والفعالية لاحقا.

من اليمين د. سارة يوسف، والإعلامية شيرين دجاني

هذا وكان هناك تقدمة لهدايا من ماركة شوكلاه “RAF راف” للمشاركات، شملت تشكيله من الشوكلاه البلجيكية واللبنانية، التي تمتاز بها راف.

هدايا من شوكلاه “RAF راف”

وقد أعربت المشاركات عن استفادتهن الغنية من الورشة والمعلومات الجديدة. وأبدين رغبتهن باستمرار الورش من هذا القبيل لأهميتها وضرورتها لنا كعرب مقيمين في الاغتراب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies.