الرئيسيةالفعاليات والمؤتمرات الدبلوماسية

وفد منظمي اليوم الدبلوماسي الدولي في زيارة للسفارة الفلسطينية في مدريد.

صدى إسبانيا بالعربي

استقبل سعادة عميد السفراء العرب سفير دولة فلسطين السيد موسى عوده، يوم 14 يوليو/تموز 2021 في مقر السفارة الفلسطينية بمدريد، وفداً مكوناً من كل من رئيس مؤسسة صدى إسبانيا بالعربي د. فادي سلفيتي، ومدير المجلس والتحالف الدبلوماسي في إسبانيا السيد خوان لورينتي Juan Lorente González ، ومديرة العلاقات الدبلوماسية في مجموعة مستشفيات HM ام السيدة سهام خلفة.

وذلك في اطار التعاون والتشارك بين المؤسسات الإسبانية والسفارات العربية والتي يقوم بها المجلس والتحالف الدبلوماسي و صدى إسبانيا بالعربي بتفعيلها بهدف فتح الأفق للتبادل بين الدول العربية والمملكة الإسبانية، والتي بدأت باليوم الدبلوماسي الدولي الذي عقد في البيت العربي بمدريد، بتعاون مع سفارة جامعة الدول العربية في إسبانيا.

خلال الزيارة تم التباحث حول أفاق التعاون والتشارك، حيث استعرض السفير عودة الأوضاع التي يعيشها الفلسطينيين تحت الاحتلال وأهمية العمل الدبلوماسي الدولي، وأشار الى العلاقات الإسبانية العربية والفلسطينية بشكل خاص واهميتها وضرورة تعزيزها دوما، وألمح الى أن ملك إسبانيا يدعى ملك القدس أيضا، وإلى التعايش الودي لأتباع الديانات المختلفة في فلسطين وأن الصراع ليس صراع ديني بل سياسي.

هذا وقدم لورينتي شكره للسفير على تعاونه ومشاركته الفعالة في اليوم الدبلوماسي متمنيا له السعادة والاستمرار في مسيرته.

من جانبه أوضح سلفيتي ضرورة التواجد الدائم للصوت الفلسطيني والحق في جميع المحافل الدولية والإقليمية متمنيا للسفير التوفيق الدائم.

كما شكرت خلفة باسمها واسم مستشفيات اتش ام السفير على تفاعله وترحيبه الدائم بالتعاون والتشارك مع الجميع متمنيه له دوام الصحة والعافية

وفي ختام الزيارة تم تسليم سعادة السفير شهادة شكر وتقدير من المؤسسات المنظمة لليوم الدبلوماسي الدولي على مشاركتها الفعالة، وكذلك شهادة تقدير للسفارة الفلسطينية مقدمة من صدى تعبيرا عن الشكر على تفاعلهم وتعاونهم البناء.

هذا ورافق الوفد من المجلس الدبلوماسي كل من ALEJANDRA VAZQUEZ MUNGUIA، SARA VELA LINARES

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies.