إذاعة إسبانياالرئيسية

مقابلة خاصة حول التجهيزات لليوم الدبلوماسي الدولي و تأثير فيروس كورونا على الدبلوماسية و التنمية المستدامة .

البث العربي من الراديو الاسباني الخارجي |حلقة جديدة من برنامج “مستقبل واعد

صدى إسبانيا – مدريد

“مستقبل واعد” برنامج أسبوعي يبث على الإذاعة الإسبانية الخارجية ضمن البث العربي.

من إعداد و تقديم الإعلامية

أ. شيرين دجاني.

 للاستماع إلى الحلقة كاملة :

نرحب بكم مستمعينا الأعزاء في حلقة جديدة من برنامجكم مستقبل واعد ، في حلقة اليوم سيكون لنا لقاء مع رئيس المجلس الدبلوماسي الاسباني السيد خوان Juan Lorente Gonzalez  وأيضا مع  السيدة سهام خلفة ، رئيسة العلاقات الدبلوماسية الدولية في مجموعة مستشفيات HM.

حيث سيطلعوننا على الحدث الكبير الذي سيقام في مدريد بعنوان  اليوم الدبلوماسي الدولي و تأثير فيروس كورونا على الدبلوماسية و التنمية المستدامة .

هذا الحدث ينظمه التحالف الدبلوماسي  إضافة الى صدى اسبانيا بالعربي و سينبا التعاونية الدولية للتدريب والاستشارات CINPAA, و بدعم خاص من المجلس الدبلوماسي الاسباني.

سيتم الاحتفال باليوم الدبلوماسي الدولي في مدريد في 22 يونيو 2021 بالبيت العربيCasa Árabe  وهو أيضًا أحد القائمين والراعيين لهذه الفعالية، النسخة الأولى من اليوم الدبلوماسي الدولي هي بالتعاون مع الجامعة  العربية في اسبانيا .

بينما  الراعي الرسمي لهذا الحدث هي مجموعة مستشفيات HM أحد أرقى المستشفيات في إسبانيا ورواد البحث والتعليم والتكنولوجيا الى جانب تقديم أفضل رعاية طبية ذات جودة عالية .

أجندة أعمال 2030 للأمم المتحدة يعطي مجتمعات اليوم ، بدون تمييز فرصة للتحول مما يسمح للشركات العامة والخاصة ، المنظمات الدولية والحكومات ليكونوا وكلاء التغيير الحقيقي من منظور الاستدامة.

وعلى وجه  التحديد، أحد القطاعات التي لا غنى عنها للتحول وبناء أفضل العالم ، كما تنص عليه أجندة 2030 ، هو العالم الدبلوماسي.

يمكن لعالم ما بعد COVID تنشيط وحدة الهدف تبعا لمشاكلنا المشتركة ، و يمكن أن تكشف بوادر الفرص التي تظهر من الأزمة نفسها.

لن تكون أي دولة آمنة حتى تصبح جميع البلدان آمنة. فشل السياسات التي أدت إلى  هذه الأزمة لا يبرر مبادرات العودة إلى الماضي .

الطبعة الأولى من اليوم الدبلوماسي الدولي، تسعى لخلق مساحة مبتكرة  يكون محور تلاقي لدبلوماسية العالم ، في القطاعين العام والخاص . أحد الأهداف الرئيسية لليوم الدبلوماسي الدولي و الذي يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ، هو تعزيز الحوار لخلق التحالفات التي تسمح بالتنمية المستدامة ، والمشاركة المسؤولة ، و تنسيق العمل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies.