الرئيسية

صدى تسلم سفيرة لبنان وعميدة السلك الدبلوماسي العربي هاله كيروز، نسختها من “إسبانيا بعيون العرب”.

صد ى إسبانيا بالعربي

مدريد

استضافت عميدة السلك الدبلوماسي العربي في اسبانيا سعادة سفيرة لبنان السيدة هالة كيروز، في مقر السفارة اللبنانية بمدريد، وفداً من مؤسسة صدى إسبانيا بالعربي، ترأسه سعادة السفير بشار ياغي رئيس صدى الفخري ود. فادي سلفيتي رئيس ادارة صدى، و أ. رولا فارس ضيا مسؤلة العلاقات العامة و أ. ايلين سلفيتي المسؤولة الادارية بصدى.


تأتي هذه الزيارة لبحث سبل واوجه التعاون المشترك،وكذلك لوضع سعادة السفيره كيروز في صورة أنشطة وفعاليات صدى ، كما قام الوفد بوضع سعادة العميده في صورة التحضيرات لحفل الاعلان والتوقيع على كتاب “إسبانيا بعيون العرب”، والذي شاركت سعادتها بالكتابة فيه.

وقد رحبت السفيرة هالة كيروز بالوفد، معبرةً عن سرورها بهذه الزيارة ومتابعتها المستمرة لأنشطة صدى، كما اكدت على أهمية هذا الكتاب كإنجار مشترك ساهم به نخبة من الدبلوماسيين والكتاب.

وعبرت سعادتها، كعميدة للسفراء العرب في إسبانيا عن دعمها الكامل لجهد صدى وفعاليتها وعملها.

وتجدر الإشارة إلى أن السفيرة، كان لها مساهمه مميزة في هذا الكتاب، حيث سلطت الضوء على العلاقات الإسبانية اللبنانية و العربية عموما على مدار عقود.

هذا ووجه السفير بشار ياغي الشكر الجزيل لمشاركة سعادتها في الكتاب، كذلك نوه إلى الدور الكبير الذي تقوم به والمسؤولية التاريخية التي تحملها كسفيرة للبنان وكعميدة للسفراء العرب في اسبانيا.

كذلك اشارت ا. رولا فارس ضيا إلى أن هذا الكتاب يأتي تتويجاً لجهد جماعي استمر لأكثر من عام، وشكرت السفيرة على مشاركته في إثراء الكتاب، وابراز وجه لبنان المشرق فيه.


هذا وقدّم د. فادي سلفيتي شرحاً مفصّلاً حول رؤية صدى المستقبلية لهذا الكتاب، والتي تتطلع الى أن يكون “إسبانيا بعيون العرب” على مكتب كل سفير لاسبانيا وكل جامعة ومركز ثقافي إسباني في الدول العربية حيث أنه توثيق أدبي واقعي لتجارب شخصيات عربية فاعلة، عاشت وتفاعلك في إسبانيا على مدار عقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies.