الرئيسيةسوق العمل
أخر الأخبار

عليك الحذر من هذه الأمور اذا كنت تعمل في إسبانيا او غيرها.

صدى إسبانيا

 يجب على المقيم في اسبانيا ويبحث عن عمل أن يحذر من عروض العمل، وبشكل خاص تلك التي تقدم مسبقاً أموال أو تعرض عليك ربح جوائز بحكم كونك وسيط في العمليات المالية أو تحويل الأموال من حساب للأخر.

كما يجب التأكد من كون صفحات الانترنت التي تدخلها والتي تنتمي إلى الشركات والمؤسسات التي تبحث فيها عن عمل, بسبب وجود صفحات وهمية تقلد وتنسخ من صفحات ومواقع رسمية أخرى بهدف الاحتيال, لأن الاحتيال الأكثر استخداماً يتم من خلال صفحات التواصل المباشر وتلك التي ترسل في العادة من خلال البريد الإلكتروني.

وكذلك يجب أخذ الحذر التام من الرسائل البريدية التي تأتي باسم البنوك وتطلب بيانات تتعلق بالحساب البنكي ، مثل البطاقات والمعلومات الشخصية, يجب الحذر كذلك حين يتم استلام رسائل بريدية تحذيرية أو من خلال الهاتف، ورسائل تتعلق بعروض عمل أو أي شيء آخر، أو تطلب معلومات إضافية تتعلق بالهواتف أو تقديم جوائز من خلال الاتصال بأرقام معينة.

لقد أصبحت عمليات الاحتيال عبر الإنترنت معقدة ومبتكرة بشكل متزايد ، ولكن هنا نقوم بإدراج أكثرها شيوعًا وكيفية تجنبها بإجراءات سريعة وعملية.

الإنترنت هو أداة تجلب الفوائد للمستخدمين الذين يترددون عليها حول العالم وهي الفاعل الرئيسي في التحول الرقمي المستمر الذي نعيشه اليوم ، ومع ذلك ، هناك أشخاص يستخدمونها على حساب الآخرين .

-الاحتيال الرومانسي
في كل يوم يتم خداع الآلاف من الناس في وعد بالعثور على نصفهم االثاني  في البداية نشأت هذه العملية في الولايات المتحدة وإسبانيا ، ثم انتشروا في جميع أنحاء العالم.
تعتمد طريقة العمل على جعل شخص ما يقع في الحب عبر الإنترنت ، في الغالب من خلال إساءة استخدام الشبكات الاجتماعية ، وإنشاء ملفات تعريف مزيفة بصور ومقاطع فيديو مخصصة للخداع ، وبالتالي ، لا يتعرف الضحية أبدًا على المحتال.
في أحسن الأحوال ، لن يخسر الشخص المتضرر سوى المال وستكون تجربة مخيبة للآمال فقط. في أسوأ الأحوال ، ستكون سلامتك الجسدية وسلمتك في خطر.
كيف تتجنبها؟
تحقق مما إذا كان موقع مواعدة قانونيًا ومعترفًا به
اطلب من الشخص تنشيط وظيفة “الموقع” الخاصة به وإرسال صورة متحركة للموقع الحالي من WhatsApp.
– الاحتيال في عمليات الشراء عبر الإنترنت
نظرًا للتطور المستمر في مجالات الشراء عبر الانترنت وزيادة المبيعات بشكل كبير من خلال إنشاء متاجر الكترونية إفتراضية .
لدرجة أن الشركة التي ليس لديها نشاط تجاري عبر الإنترنت ستواجه العديد من الصعوبات لتكون مثمرة وستكون غير قادرة على المنافسة فيما يتعلق بمنافستها.
لهذا السبب، يعمل المحتالين في الاحتيال على الإنترنت في المخازن على الانترنت، والاستفادة من نجاح التسويق الالكتروني  و الدعاية  كأداة مباشرة.
عملية من هذا النوع من الاحتيال، هو على وجه التحديد ل تقديم منتجات عبر الانترنت في اسعار أقل بكثير مقارنة مع المراجع من الأسواق، من متجر رقمي.


كيف تتجنبها؟

قبل إجراء عمليات شراء عبر الويب ، تحقق مسبقًا من المجال لتجنب المخاطر ؛اشترِ فقط من مواقع الويب الشهيرة والبائعين ذوي السمعىة الجيدة والموثوقين وليس من شخص لديه أفعال سلبية!تحقق من مراجعات المشتريات الأخرى .

اطرح الكثير من الأسئلة حول المنتج والبائع.

-التهكير والاختراق

التهكير هو شكل من أشكال الاحتيال مصمم لسرقة الهوية الشخصية من المستخدمين و يتم ذلك من خلال استخدام البرمجة الحديثة واساليب متنوعة باستخدام تطبيقات برمجية ذات كفائة عالية ويتم فعل هذا الأمر بشكل مباشر.

يتميز بالحصول على معلومات سرية بطريقة احتيالية ، مثل:

  • المعلومات المصرفية
  • بطاقات الائتمان
  • معلومات شخصية
  • كلمات مرور الموقع
  • أمور أخرى

يعتمد تشغيله على إرسال رسائل نصية و / أو WhatsApp ، وعن طريق البريد الإلكتروني ، نسخ الروابط الخاطئة من صفحات الويب التي تشبه المواقع التي يتردد عليها المستخدم ، أي يقومون بإنشاء نسخة طبق الأصل من موقع الويب ليضعوها. بياناتك الشخصية وبالتالي الحصول عليها.

كيف تتجنبها؟

  • تنزيل برامج مكافحة البرامج الضارة للدفاع عن نفسك
  • لا تفتح المرفقات في رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها
  • عدم تقديم معلومات شخصية أو كلمات مرور بأي وسيلة
  • حافظ على تحديث المتصفح وقم بتطبيق تصحيحات الأمان


    ماذا تفعل إذا كنت ضحية للاحتيال عبر الإنترنت؟


لكل نوع من أنواع الاحتيال ، هناك خصائص قابلة للتطبيق للإبلاغ عن أنك كنت ضحية وحل المشكلة شخصيًا.

بالنسبة للحالات التي لا يمكنك فيها حلها بمفردك ، فهناك تعميمات لتتمكن من الإبلاغ عن تعرضك لجريمة.

في حالة تعرضك للخداع لإجراء عمليات شراء على الإنترنت ، فإن أفضل خيار هو محاولة التصرف بطريقة معينة أولاً.

اتصل فورًا بخدمة العملاء في الصفحة المعنية لطلب المساعدة ، لذلك سيحاولون حل مشكلتك دون الحاجة إلى الذهاب إلى هيئات أعلى ، مما يجعل العملية أكثر مرونة وأقل إثارة للجدل.

يمكنك أيضًا تقديم هذا النوع من الشكوى إذا كانت شحنة دولية.

في حالة عدم إمكانية حلها بشكل خاص ، يجب عليك الإبلاغ عن الجريمة إلى الهيئة المختصة في بلدك ، على سبيل المثال ، في المكسيك ، يجب عليك الذهاب إلى الشرطة الإلكترونية التي أنشأتها لجنة الأمن القومي ، والتي تقدم كيانها العديد من التوصيات  في هذا شيء.يمكن اتخاذ هذا الإجراء بأي شكل من أشكال الاحتيال ، نظرًا لأنك تعرضت لجريمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies.