أخبار إسبانياالرئيسية
أخر الأخبار

لأول مرة دعوات للتصويت موجهة للعرب والمهاجرين في مدريد.

صدى إسبانيا بالعربي

لأول مرة يتم نشر إعلانات تدعو العرب المهاجرين للتصويت في الانتخابات الإقليمية في اسبانيا. حيث قام الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني Partido Socialista Obrero Español. PSOE وحزب بوديموس Podemo بالتوجه للعرب لدعوتهم للمشاركة الفعالة في الانتخابات التي ستجري يوم 4 مايو في إقليم مدريد. لمواجهة الأحزاب اليمينة عبر حملاتهم وكذلك بإعلانات ممولة ومنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي وصل للعرب والمهاجرين المقيمين في مدريد بشكل خاص.

د. هناء جلول

تذهب مدريد لصناديق الاقتراع بالتزامن مع التنافس المعتاد والكبير بين الأحزاب السياسية اليمينية واليسارية، سباق يتسارع وحملات انتخابية ودعائية تملأ الشارع الإسباني في ظل الجدل الكبير الذي يعيشه المجتمع بسبب الانقسامات الكبيرة بين ممثلي التكتلات والأحزاب السياسية، بالإضافة إلى تصاعد الخطابات والهجمات التي يقودها اليمين المتطرف بحملته الانتخابية ضد الأجانب والتحريض بالكراهية والعنصرية، محاولاً كسب الرهان بهذه الخطابات وحشد الناخبين وكسب المزيد من الأصوات، علماَ بأن وفق اراء مختصين في علم الاجتماع والنفس ان المتطرفين عادة ما يكونوا أصحاب إضرابات نفسية حادة تدفعهم الى التصرف بعنصرية تجاه من حولهم.

الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني Partido Socialista Obrero Español. PSOE يرشح ضمن قائمته الانتخابية في مدريد د. هناء جلول، القيادية بالحزب الاشتراكي والمرشحة رقم 2 على القائمة، وقد شغلت منصب كاتبة الدولة لشؤون الهجرة في وزارة الإدماج والضمان الاجتماعي والهجرة منذ فبراير/ شباط 2020. وهي من اب لبناني وام اسبانية وتجيد العربية والاسبانية بطلاقة.

وقد وجه الحزب إعلانات ممولة على الفيس بوك وصلت لعدد كبير من المهاجرين العرب في مدريد كانت واجهته د. جلول

كما قام حزب بوديموس  Unidas Podemos اليساري المطالب بحقوق اللاجئين والمهاجرين والتكافل الاجتماعي بترشيح Serigne Mbayé المولود في السنغال ويبلغ من العمر 46 عامًا في قائمته الانتخابية . كما قام بنشر إعلانات دعائية موجهة للمهاجرين المجنسين في اسبانيا للتصويت لحزبه الذي قدم العديد من الاقتراحات لتسوية إجراءات الإقامة والجنسية والهجرة في اسبانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies.