أخبار إسبانياالرئيسيةشؤون المغتربين
أخر الأخبار

من الإثنين 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2020 يتعين على المسافرين اظهار نتيجة سلبية لإختبار كوفيد ـ 19

صدى إسبانيا – مدريد

ابتداء من غد الاثنين سيتعين على السياح الوافدين إلى إسبانيا، ضرورة الاستظهار بنتيجة اختبار كوفيدـ19 سلبية حتى يتسنى لهم دخول البلاد.

سيتعين على المسافرين ابتداء من 23 من الشهر الحالي الاستظهار بنتيجة سلبية لاختبار كوفيدـ19، خلال 72 ساعة قبل التوقيت المحدد لسفرهم.

ويمكن للمسافرين القيام بالإبلاغ عن النتيجة عن طريق الإنترنت وتطبيقات الهواتف الذكية، أو بالاستظهار بوثيقة ثبوتية قبيل صعود الطائرة أو السفينة.

وإضافة إلى الوثيقة التي تثبت تعافي الشخص من الإصابة بالفيروس، سيخضع المسافر إلى فحص درجة حرارة الجسم عند وصوله إلى المطار أو الميناء الإسباني. وينبغي أن تكون الشهادة المثبتة لنتيجة الاختبار أصلية (ورقية أو إلكترونية)، ومكتوبة باللغة الإسبانية أو الإنجليزية.

وقالت مدريد إنها ستفرض على الوافدين ما يثبت أن اختباراتهم الخاصة بكوفيدـ19 سلبية، وأنها تعتزم أن تفرض الإجراء على الزائرين القادمين من الدول التي يعتبرها المركز الأوروبي لمكافحة الأوبئة والوقاية منها ذات مخاطر عالية.

وتعد الدول الأوروبية ذات مخاطر عالية أو هي في المستوى الأحمر لانتقال العدوى بكوفيدـ19، باستثناء فنلندا والنرويج واليونان. وتم العمل بالإجراءات الجديدة في جزر الكناري، ابتداء من يوم السبت 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020.

المصدر
euronews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies.