الجاليات العربيةالرئيسيةخدمات تهمكشؤون المغتربين
أخر الأخبار

كيف أطلب الحد الأدنى من الدخل المعيشي؟

صدى إسبانيا
أفادت مكاتب الضمان الإجتماعي في إسبانيا بأن تقديم الطلب للحصول على الحد الأدني للمعيشة متاح مع بداية شهر نوفمبر الحالي 2020 ويتم هذا الإجراء من خلال المكتب الإلكتروني للضمان الاجتماعي.

في الفيديو التالي ، نوضح لك كيفية تقديم نموذج الطلب.

فيديو شرح كيفة تقديم نموذج الطلب

لإتمام الطلب هناك خيارين متاحين :

  • إذا كانت لديك شهادة إلكترونية أو اسم مستخدم وكلمة مرور إلكترونية في cl @ ve ، فيمكنك طلبها من خلال المقر الإلكتروني للضمان الاجتماعي بالضغط هنا واختيار طريقة المصادقة. 

    ويجب عليك إرفاق الوثائق اللازمة واستمارة الطلب الرسمية التي يمكنك تنزيلها على هذا الرابط . 

    وإذا كان لديك خيار استخدام هذه الخدمة مع مساعدة من الشخص الذي لديه شهادة إلكترونية أو البنودcl@ve وسيكون بمثابة ممثل، لأنه يجب أيضا تقديم نموذج للتمثيل من هذا القبيل لك يمكن تحميل هنا .
  • إذا لم يكن لديك شهادة رقمية أو اسم مستخدم وكلمة مرور في cl @ ve ، يمكنك استخدام الخدمة التي تم تمكينها من قبل المعهد الوطني للضمان الاجتماعي لتطبيقك بدون شهادة يمكنك الوصول إليها من هذا الرابط أو من المكتب الإلكتروني ، من خلال النقر فوق الوصول بدون شهادة رقمية.

    و في كلتا الحالتين ، ستصل إلى نفس النموذج لملء بيانات مقدم الطلب والمستفيدين المحتملين الذين يشكلون جزءًا من وحدة التعايش التي تحل محل نموذج الطلب. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك إرفاق وثائق الهوية الخاصة بك والوثائق اللازمة لحل الطلب.

كيف تملأ الاستمارة؟

من أجل إكمال النموذج ، يُنصح بقراءة التعليمات التي تظهر بمجرد الوصول إلى الصفحة و يتم تضمين هذه التعليمات أيضًا في نموذج الطلب الرسمي,وستجد في هذا القسم إرشادات حول كيفية ملئ كل قسم من أقسام النموذج ، كما هو الحال في نموذج الطلب :

  • بيانات مقدم الطلب: البيانات الشخصية ، وبيانات الممثل القانوني المتعلقة بالسكن ، ووحدة التعايش والوضع الوظيفي
  • الأشخاص الذين يشكلون وحدة التعايش وبياناتهم
  • بيان الدخل والأصول
  • البيانات الضريبية وعنوان الاتصالات (إذا كان مختلفًا عن العنوان المشار إليه في الطلب)
  • الادعاءات التي يجب مراعاتها وعدم تضمينها في النموذج
  • حساب بنكي لتحصيل الفائدة
  • قسم التوثيق

من الضروري إرفاق مستند (يمكن أن يكون صورة فوتوغرافية لورقة مكتوبة بخط اليد بخط واضح ومقروء) يظهر فيه نص مثل ما يلي أو ما شابه:

أرسل هذه الرسالة التي أرفقت بها طلبي بتاريخ ……… كدليل على رغبتي في طلب الحد الأدنى من الدخل المعيشي.

التوقيع

يجب أن يظهر الاسم واللقب والتوقيع المكتوب بخط اليد ورقم DNI / NIE لمقدم الطلب ، وإن وجد ، الاسم واللقب والتوقيع بخط اليد لكل عضو في وحدة المواطنة والتعايش وسيتم استخدام هذا المستند أيضًا لأولئك الذين يقدمون نموذج الطلب الرسمي ولكن لا يمكنهم التوقيع عليه لأنه ليس لديهم طابعة أو ماسح ضوئي.

التوثيق

من المستحسن أيضًا ، قبل البدء في تقديم الطلب ، مراجعة الوثائق اللازمة. يمكنك التحقق من ذلك بالنقر فوق السؤال “ما الوثائق التي سيطلبون مني الحصول عليها؟” الذي يظهر عند فتح النموذج

ستجد في هذا القسم جميع الوثائق ذات الصلة لإثبات كل حالة: من الهوية ، إلى الإدارة ، والعائلة ، والإقامة ، والوضع العائلي ، والاستثناءات التي يحق لك الحصول عليها ، إلخ.

الوثائق الأساسية التي ستحتاجها هي:

  • لإثبات الهوية: DNI أو NIE في حالة الأجانب.
  • لإثبات الإقامة القانونية في إسبانيا: التسجيل في السجل المركزي للأجانب أو بطاقة إقامة أحد أقارب مواطن من الاتحاد الأوروبي أو بطاقة هوية الأجانب.
  • لإثبات الموطن في إسبانيا: شهادة تسجيل توضح جميع الأشخاص المسجلين في العنوان وتاريخ الأقدمية.
  • إثبات وجود وحدة التعايش: دفتر العائلة ، شهادة الميلاد من السجل المدني للأبناء ، أو التسجيل في سجل الشراكة المدنية.

يمكنك توسيع المعلومات الخاصة بالوثائق التي سيتم تقديمها من خلال النقر هنا.

كيف يمكنني التحقق من حالة طلبي؟

يتضمن النموذج أيضًا قسمًا يخبرك بكيفية التحقق من حالة طلبك. لهذا ، ستحتاج إلى رمز التطبيق الذي يظهر في نهاية العملية ، بمجرد التأكيد وبعد أن تتمكن من مراجعة البيانات التي تم إدخالها في الصفحة الأخيرة من النموذج.

وباستخدام رمز التطبيق هذا ، يمكنك التحقق من حالته من خلال خدمة “تقديم الوثائق إلى التطبيق” التي تظهر في النموذج نفسه والتي تعمل أيضًا على تضمين وثائق إضافية.

ستجد فيديو تعليميًا أكثر شمولاً حول كيفية التقديم على هذا الرابط .

طرق آخرى

بمجرد أن يسمح الوضع الصحي بذلك ، يمكن أيضًا تقديم الطلب في شبكة مراكز معلومات الضمان الاجتماعي والاهتمام (CAISS) ، وحتى ذلك الحين يمكن أيضًا إرسال الطلب والوثائق بالبريد العادي.

بالإضافة إلى ذلك ، يجري العمل حتى يمكن الوصول إليها من خلال البلديات ، بمجرد توقيع الاتفاقات المخططة.

إذا كانت لديك شكوك حول ما إذا كان لديك الحق في الحصول عليها ، فيمكنك تجربة المحاكي الذي تم تمكينه له من خلال النقر على هذا الرابط . بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إجراء استفسارات من خلال رقم الهاتف المجاني 900 20 22 22 أو باستخدام ISSA ، المساعد الافتراضي للضمان الاجتماعي الذي يمكن الوصول إليه على الويب وفي المكتب الإلكتروني.

المصدر
Seguridad Social

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies.