تكنولوجيا و علوممقالاتمنوعات

12 معلومة يجب حذفها من حسابك على (فيسبوك)

لاشك أن (فيسبوك) هو أول موقع للتواصل الاجتماعي في العالم ، فقد تمكن هذا الموقع في وقت وجيز من ربط ملايين الناس في أماكن متفرقة من العالم ، كما قدم حلولا قد تكون بديلة في العديد من المجالات ، على غرار الصحافة والموسيقى والتعارف ، بيد أن “فيسبوك” اهتز مؤخرا على وقع فضيحة جمع وبيع معلومات عن مستخدمي هذا الموقع ، وهو ما أثار الكثير من الجدل حول خصوصية المعلومات ، التي يضعها كل شخص على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) .

هناك 12 معلومة في حساب كل شخص على “فيسبوك” يجب حذفها حتى لا يتعرض للقرصنة .

١. تاريخ الميلاد :
ان تاريخ الميلاد مرتبط باسم وعنوان صاحب الحساب على “فيسبوك” ، وهو ما قد يُساعد البعض على الوصول إلى الحساب المصرفي ، والتفاصيل الشخصية لصاحب الحساب بسهولة .

٢. رقم الهاتف :
ان وضع رقم الهاتف على حساب كل شخص على “فيسبوك” ، يجمع بين جانبين أحدهما إيجابي والآخر سلبي ، فالإيجابي هو استقبال ربما مكالمة من معجب (ة) ، أما السلبي فهو التعرض للإزعاج من قبل شخص ما .

٣. كثرة الأصدقاء :
توصل روبن دنبار عالم النفس بجامعة “أوكسفورد” البريطانية المرموقة ، إلى أن البشر يمكنهم الحفاظ على حوالي 150 علاقة ، بينما تتجاوز حسابات بعض الأشخاص على “فيسبوك” آلاف الأشخاص ، إذ يجب التخلص من الأشخاص غير الفاعلين على حساب كل شخص في “فيسبوك” .

٤. صور أطفالك وعائلتك :
وضع صور لطفلك الصغير أو فرد من أفراد عائلتك على موقع التواصل الاجتماعي الأول من الأمور ، التي يجب تفاديها أيضا .

٥. تحديد مكان دراسة أولادك :
ان نشر المكان الذي يدرس فيه أبناء صاحب الحساب على “فيسبوك” قد يساعد المتحرشين جنسيا بالأطفال .

٦. خدمة تحديد الموقع :
التخلي عن هذه الخدمة يضمن لك الخصوصية ، وعدم إتاحة معلومة إضافية للجميع ربما تعرضك بعد ذلك لمشكلات لست بحاجة إليها .

٧. مديرك في العمل :
تواجد مدير العمل ضمن قائمة الأصدقاء على “فيسبوك” قد يكون نقطة في غير صالح صاحب الحساب ، إذ يقرأ المدير تدوينات موظفه على موقع التواصل الاجتماعي هذا ،والتي من المحتمل أن تتضمن عبارات شكوى ضد العمل .

٨. تحديد مكان تواجدك :
ان تحديد مكان صاحب الحساب على فيسبوك وخاصة المنزل ، يمكن الجميع من معرفة عنوان المنزل ، وهي مسألة قد تنتهي بمشكلات لا حصر لها .

٩. توقيت العطلة :
ان المسافرين الذين يتعرضون للسطو أثناء العطلة قد لا يحصلون على تعويضات من شركات التأمين ، في حال ما إذا نشروا خطط عطلهم على حساباتهم الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي .

١٠. الوضع الاجتماعي :
إذ اكنت في بداية علاقة عاطفية ، فالأفضل عدم تغيير الحالة الاجتماعية من “أعزب” إلى “مرتبط” بشكل سريع ، فربما يضمن هذا الأمر أن تنهال عليك التهاني ، لكن ما الوضع عندما تنتهي العلاقة سريعا وتضطر لتغيير الحالة الاجتماعية مجددا خلال فترة قصيرة ؟

١١. تفاصيل بطاقة الائتمان :
جعل تفاصيل بطاقة الائتمان تظهر بوضوح على حساب شخص ما في “فيسبوك” ، ليس بالفكرة الصائبة على الإطلاق فالمخاطر هنا لا حصر لها .

١٢. صورة جواز السفر :
ضرورة عدم نشر صورة تتضمن معلومات عن جواز سفر شخص ما في رحلة قام بها ، لأن ذلك يتضمن معلومات شخصية قد تضر بصاحب الجواز .

المصدر
متداول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies.