شؤون الطلبةمقالات
أخر الأخبار

ما هي أفضل الجامعات الإسبانية، وما ترتيبها على المستوى الأوربي والعالمي ؟

احتلتْ الجامعات الإسبانية على مستوى العالم، وعلى على مستوى الاتحاد الأوروبي مراتب متقدمة، وذلك بحسب المجلس الأعلى للأبحاث العلمية، وقد كان الترتيب على الشكل التالي :

1 – جامعة برشلونة ( Universidad de Barcelon ) : تعتبر في المركز الأول في أغلب تصنيفات أفضل الجامعات الإسبانية، وهي على المستوى الأوروبي في المرتبة 35 وعلى مستوى العالم في 140.

https://www.ub.edu/web/portal/ca/

2 – جامعة فالنسيا ( Universidad de Valencia ) : تم تصنيفها كثاني أفضل جامعة إسبانية ، واحتلت المركز 63 ضمن أفضل الجامعات على المستوى الأوربي، و98 على مستوى العالم.

https://www.uv.es/

٣- جامعة برشلونة المستقلة ( Universidad Autónoma de Barcelona ) : تبرز هذه الجامعة في تصنيف أفضل الجامعات الإسبانية من حيث التميز ، وهو المعيار الذي تحتل فيه المركز 151، فيما يتعلق بمواقعها على المستوى القاري والعالمي ، فقد احتلت المرتبة 77 و 225 على التوالي.

https://www.uab.cat/

٤ – جامعة غرناطة ( Universidad de Granada ) : المركز الرابع لأفضل الجامعات الإسبانية يذهب إلى جامعة غرناطة. يعد المركز أيضًا من بين أفضل 100 مركز تعليم عالي في أوروبا ، حيث يحتل المركز 89 ومن بين 300 من أكثر المراكز شهرة في العالم ، حيث يحتل المرتبة 241.

https://www.ugr.es/

٥- جامعة البوليتكنيك بمدريد ( Universidad Politécnica de Madrid ) : تم تصنيف جامعة البوليتكنيك في مدريد على أنها خامس أفضل جامعة إسبانية والأولى فيما يتعلق بمجتمع مدريد.أما على مستوى الاتحاد الأوربي فتعدّ من بين أفضل 100 مركز تعليم عالي، و وصلت في وقت سابق إلى المركز 91.

https://www.upm.es/

  1. جامعة مدريد المستقلة ( Universidad Autónoma de Madrid ) : تُصنف هذه الجامعة في المرتبة 101 من بين أفضل مؤسسات التعليم العالي في أوروبا، وتعتبر ثاني أفضل جامعة من حيث المكانة العلمية.

http://www.uam.es/UAM/Home.htm?language=es

7 – جامعة البوليتكنيك في إقليم كتالونيا ( Universidad Politécnica de Cataluña BarcelonaTech ) : تحتل المركز السابع في ترتيب الجامعات الإسبانية، وهي من بين أفضل 300 جامعة في العالم ، بينما على المستوى الأوروبي فهي في المرتبة 111.

https://www.upc.edu/ca

8 – جامعة سرقسطة ( Universidad de Zaragoza ) : تم تصنيف جامعة سرقسطة باعتبارها مؤسسة التعليم العالي العامة الوحيدة في منطقة أراغون شمال شرق إسبانيا، ولديها حاليًا 53 درجة جامعية.

http://www.unizar.es/

9 – جامعة البوليتكنيك في فالنسيا ( Universidad Politécnica de Valencia ) : تحتل المرتبة التاسعة في تصنيف الجامعات الإسبانية، وتحتل المرتبة الثانية في مجتمعها ورقم 123 على المستوى الأوروبي.

http://www.upv.es/

10 – جامعة اشبيلية ( Universidad de Sevilla ) : وتحتل المركز العاشر في قائمة أفضل الجامعات الإسبانية، وقد تم تصنيفها أيضًا في المرتبة 130 في أوروبا و 339 في التصنيف العالمي.

https://www.us.es/

الجدير بالذكر أنّ هناك العديد من التصنيفات للجامعات الاسبانية وتختلف في بعض الأحيان في الترتيب والدرجات، ولكن غالبيتها تتفق على العشرة المذكورة، والتي صنفها المجلس الأعلى للأبحاث العلمية في إسبانيا‏، وهو يُعرف اختصارًا بـ CSIC، وهو وكالة حكومية تابعة لوزارة الاقتصاد والقدرة التنافسية في إسبانيا، يكمن هدفها الأساسي في تطوير وتشجيع البحوث لصالح التقدم العلمي والتكنولوجي لدعم التعاون مع الكيانات الإسبانية والأجنبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies.