إذاعة إسبانياالرئيسية

القهوة.. معلومات أول مرة تسمعها، إلياس حايك ومشروع قهوة متميزة في مدريد،”مستقبل واعد” مع الإعلامية شيرين دجاني

البث العربي من الراديو الاسباني الخارجي |حلقة جديدة من برنامج “مستقبل واعد

صدى إسبانيا بالعربي – مدريد

“مستقبل واعد” برنامج أسبوعي يبث على الإذاعة الإسبانية الخارجية ضمن البث العربي.

من إعداد و تقديم الإعلامية أ. شيرين دجاني.

 للاستماع إلى الحلقة كاملة :

للاستماع على موقع الراديو الاسباني الرسمي اضغط هنا

أهلا ومرحبا بكم مستمعينا الأعزاء في حلقة جديدة من برنامجكم مستقبل واعد، في حلقة هذا اليوم سيكون لنا لقاء مع السيد إلياس الحايك، رجل أعمال من أصل لبناني ومقيم حاليا في إسبانيا بعد أن قضى سنوات طويلة في هندوراس. وهو صاحب مقهى  Espresso Americano الذي افتتحه من عدة أشهر وسط العاصمة مدريد.

في هذه الحلقة سيطلعنا السيد الياس على هذه التجربة وعلاقته مع القهوة التي تتميز عن غيرها من ناحية المذاق و الجودة . فالقهوة هي رمز الضيافة و الكرم و الجود  وخاصة عند العرب .

و بما أن اليوم يصادف يوم الارض العالمي، وهو حدث سنوي يُحتفل به في جميع أنحاء العالم في الثاني و العشرين من أبريل لإظهار الدعم لحماية البيئة. احتُفل بيوم الأرض لأول مرة في عام 1970، وهو يتضمن الآن فعاليات نظمتها عالميًا شبكة يوم الأرض في أكثر من 193 بلدًا حول العالم.

و بهذه المناسبة فليس هناك من أجمل أن نتناول ما تنتجه لنا الارض من هذه الغلة أي القهوة التي عشقها الكثيرون حول العالم، وخاصة لما لها من فوائد ، وعبر مر السنين قدم  كبار الشعراء والادباء شعرا عن القهوة، عبروا من خلالها عن حبهم الشديد للقهوة ورائحتها المميزة وما تفعله بهم كل صباح و استخدامها كأداه تشبيه لعدد من الأمور التي تحيط بنا. و اليكم أبيات شعرية للشاعر الكبير  الراحل محمود درويش بعنوان كم أنت حر ايها المنسي في المقهى .  

عنوان المقهي Espresso Americano في مدريد :
Calle Preciados 33, 28013, Madrid

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies.