الرئيسية

اختتام حفل ثيار السنوي 2021 تحت شعار”الفن العربي الإسباني، الماضي والحاضر”

صدى إسبانيا بالعربي

عقد المنتدى العربي الاسباني ثيار يوم الجمعة ، 10 ايلول / سبتمبر 2021 في البيت العربي – مدريد ،حفله السنوي 2021

حضر الحفل السفراء: سفير جامعة الدول العربية السيد بشار ياغي ، وسفيرة البوسنة والهرسك السيدة دانكا سافيتش. ومديري الكيانات والشخصيات المُختلفة من مجال الثقافية والفنون العربية الإسبانية،إضافة إلى المكرمين. 

رحبت كريستينا خوانرانز، نائبة مدير البيت العربي ومنسقة البرامج، بالحضور والمكرمين كمضيفة للإجتماع

السيدة كريستينا خوانرانز

من جانبه قال رئيس ثيــار السيد عبدالوهاب التونسي: “كرئيس لهذا الكيان الذي أكمل ست سنوات ونصف من الحياة، أود أن أؤكد أن شعارنا: “التفاعل الثقافي ـ مشروع وهدف ومسار “، يكتسب يوماً بعد يوم مساحة كبيرة في أنشطتنا وانشطت معاونينا. نجتمع اليوم للاستماع والتعلم من مُختلف الشخصيات من المجال الدبلوماسي والفني، حول الفن الإسباني العربي عبر ماضيه وحاضره. فن تميز ولا يزال يعمل على جميع الاتجاهات في شتى الجوانب الثقافية”

السيد عبدالوهاب التونسي

في كلمتها قالت نائب الرئيس مقدمة الحفل الانسة نور العربي : “اليوم نجتمع، لمكافأة وتقدير أعمال مختلف الفنانين والشخصيات والمؤسسات التي تظهر التزامها بالفن الإسباني العربي في الحاضر والعمل على الحفاظ على ثروتهم وعرضها في المستقبل”

 الانسة نور العربي

من جانبها أشارت د. حنان صالح ، الملحقه برئاسة ثيــار، إلى أن “بمبادرة الإعلان لعام  2021 ، عام اللغة العربية، نريد أن نصل جوهر اللغة العربية، ليس فقط الجوهر الثقافي والأدبي ، ولكن أيضًا المعنى الحالي الذي لدى اللغة العربية لنشر السلام والعدالة. سمو التقدم التكنولوجي والعلمي. في وبهذا المشروع نبدأ مسارً من شأنه رفع صورة العالم العربي من خلال المعرفة الإيجابية والحقيقية لماضينا وحاضرنا ومستقبلنا”

 د. حنان صالح

وفي كلمة سعادة سفير جامعة الدول العربية بشار ياغي: “مرة أخرى يشرفني ويسعدني أن أشارك في هذا الحدث الهام، ثيــار اليوم اضحى ركناً اساسياً وفاعلاً في تطوير العلاقات الثقافية العربية الإسبانية، وضوءاً ساطعاً ينير تاريخنا العربي الإسباني المُشترك”

سفير جامعة الدول العربية بشار ياغي

هذا والقت د. رشا اسماعيل مديرة المعهد المصري للدراسات الاسلامية كلمة ابرزت الدور العربي والأندلسي واهميته في اسبانيا.

د. رشا اسماعيل

وتخلل الحفل تسليم الميداليات الذهبية للمكرمين وهم

فئة الاشخاص

ـ آنا كريسبو – فنانة

ـ دييغو مويا – فنان

ـ رشيد قريشي – فنان

فئة الكيانات

مركز دراسات مدريد الإسلامية

المؤسسة الأوروبية العربية للدراسات العليا

برنامج تفكيك مدريد – مدريد الأندلسية

هذا وحضر الحفل عدد من الشخصيات الاعتبارية والفاعلة منهم: رئيس جمعية مواطني مؤسسة البحر الأبيض المتوسط، السيد بثنته ميغيل غارثئس*الأمينة التنفيذي للمؤسسة الأوروبية العربية، السيدة إنماكولادا ماريرو*

الأمينة العامة لمؤسسة الثقافة الإسلامية ، السيدة إنكارنا رودريغث، الإعلامية شيرين دجاني المذيعة في الراديو الرسمي الإسباني البث الخارجي، والسيدة سهام خلفة مديرة العلاقات الدبلوماسية في مستشفيات اتش ام، والكاتبة رولا فارس ضيا معدة كتاب “اسبانيا في عيون العرب” والاستشارية في مؤسسة صدى، والإعلامي الصحفي معاذ حامد، و رئيس صدى إسبانيا والمستشار في المنتدى فادي سلفيتي.

من اليمن د. رشا اسماعيل، أ. سهام عامر خلفة،الإعلامية شيرين دجاني، الكاتبة رولا فارس ضيا، الاعلامي خوان دافيد، أ. عبد الوهاب التونسي، د. فادي سلفيتي

 

تم عرض فيديو لأنشطة ثيــار لفترة 2020 ـ 2021

صور من الحفل:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies.