الرئيسية
أخر الأخبار

دليل السفر إلى إسبانيا: حيث تفتح إسبانيا أمام السياح المحصنين في يونيو


صدى اسبانيا بالعربي

سيتمكن جميع المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل بلقاح Covid-19 المعتمد من زيارة إسبانيا اعتبارًا من الشهر المقبل، بغض النظر عن بلدهم الأصلي.

قال رئيس الوزراء بيدرو سانشيز ، متحدثًا في معرض السياحة الدولي في مدريد: “هذا الصيف سنستقبل بأمان جميع الزوار الذين يختارون إسبانيا كوجهة لقضاء عطلتهم”.

يستخدم رواد الشواطئ شريطًا حاجزًا لتعيين مساحة آمنة للمسافة الاجتماعية على شاطئ نورد في غانديا ، بالقرب من فالنسيا.  ستسمح إسبانيا لجميع المسافرين الذين تم تطعيمهم بزيارة البلاد اعتبارًا من 7 يونيو. وكالة فرانس برس / خوسيه الأردن
يستخدم رواد الشواطئ شريطًا حاجزًا لتعيين مساحة آمنة للمسافة الاجتماعية على شاطئ نورد في غانديا ، بالقرب من فالنسيا ، إسبانيا. وكالة فرانس برس
Beachgoers use a barrier tape to set a secure social distance space at the Nord Beach in Gandia, near Valencia, Spain. AFP

تتخذ إسبانيا خطواتها الأولى نحو إعادة فتح أبوابها أمام السياح من خارج الاتحاد الأوروبي . اعتبارًا من يوم الاثنين ، يمكن للزوار من 10 دول منخفضة المخاطر ، بما في ذلك المملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا ، السفر إلى البلاد دون اختبار PCR.

اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل ، 7 يونيو ، ستعيد إسبانيا فتح أبوابها أمام السياح من جميع الوجهات الأخرى ، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة.

يجب أن يتم تطعيم المسافرين بالكامل قبل 14 يومًا على الأقل من موعد وصولهم إلى البلاد.

 يجب أن تكون اللقاحات واحدة من اللقاحات المصرح بها من قبل وكالة الأدوية الأوروبية أو المدرجة في قائمة الاستخدام الطارئ لمنظمة الصحة العالمية.

سيتم قبول الشهادات المطبوعة الصادرة باللغة الإسبانية أو الإنجليزية كدليل على التطعيمات. يمكن للقصر المصحوبين من نفس العائلة الذين لم يتم تلقيحهم دخول إسبانيا من خلال اختبار PCR سلبي يتم إجراؤه عند الوصول، ويتم إعفاء الأطفال دون سن 6 من أي اختبار.

قال دانيال روسادو، مدير اللغة الإسبانية: “بعد شهور طويلة من القيود ، سنتمكن أخيرًا من رؤية عودة السياح من هذه المنطقة إلى إسبانيا ، حيث ننتظر الترحيب بهم بدفئنا المعتاد وبأعلى الإجراءات الصحية والأمنية”.

 السياحة لدول الخليج. “سيسعد أسبانيا أن ترحب بالسياح الذين يقررون زيارتنا”.

كانت إسبانيا ثاني أكثر الدول زيارة في العالم قبل الوباء ، لذا ، مع استعدادها للترحيب بالمسافرين مرة أخرى ، إليك ما تحتاج إلى معرفته إذا كنت تخطط للذهاب هذا الصيف.

من يمكنه السفر إلى إسبانيا؟

اعتبارًا من اليوم، يمكن للمسافرين من دول عبر الاتحاد الأوروبي أو منطقة شنغن ومن 10 دول محددة منخفضة الخطورة زيارة إسبانيا للسفر الترفيهي.

اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 7 يونيو ، يمكن لجميع المسافرين الذين تم تطعيمهم السفر إلى إسبانيا من أي دولة ، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة. يجب أن يكون الزوار قد تلقوا جرعتين من اللقاح المعتمد من قبل EMA.

لا يمكن بعد للمسافرين غير المحصنين من دول خارج الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن والدول منخفضة الخطورة المعينة السفر إلى إسبانيا لقضاء العطلات.

يمكن أن تتغير القواعد إذا زادت أعداد حالات Covid-19  ، لذلك يجب على المسافرين مواكبة أخبار الوباء المحلية.

وقالت هيئة السياحة الإسبانية : “قد يتم عكس دخول المواطنين الذين تم تطعيمهم من دول خارج الاتحاد الأوروبي دون متطلبات صحية إضافية في حالة تدهور الوضع الوبائي في بلد المنشأ أو تداول المتغيرات” .

ما هي اللقاحات التي تعترف بها إسبانيا ؟

تعترف إسبانيا بجميع اللقاحات المعتمدة من قبل EMA أو المدرجة للاستخدام في حالات الطوارئ من قبل منظمة الصحة العالمية. حتى الآن ، وافقت EMA على أربعة لقاحات: Pfizer-BioNTech ؛ موديرنا. Oxford-AstraZeneca و Janssen / Johnson & Johnson.

نفس الأمصال مسموح باستخدامها في حالات الطوارئ من قبل منظمة الصحة العالمية ، كما هو الحال مع شركة Sinopharm الصينية.

ما هي شركات الطيران التي تسافر إلى إسبانيا؟

وفق المصدر للمقال فانه من الإمارات العربية المتحدة ، يمكنك السفر مباشرة إلى برشلونة أو مدريد. تسيّر طيران الإمارات رحلاتها إلى برشلونة من دبي أربع رحلات أسبوعياً ، وإلى مدريد خمس رحلات أسبوعياً. من أبوظبي ، تقوم الاتحاد للطيران وطيران أوروبا بتشغيل رحلات إلى كلتا المدينتين الإسبانيتين ، بأسعار تبدأ من حوالي 2700 درهم اماراتي (735 دولارًا) على كل من الخطوط الجوية الإماراتية.

اما الدول الاخرى كذلك وفق نشراتها الخاصة.

تقدم شركات الطيران الإسبانية المحلية الأخرى رحلات جوية إلى وجهات إضافية في البلاد ، مثل أليكانتي أو إيبيزا أو إشبيلية ، عبر رحلات متصلة.

ما الذي يتعين على المسافرين القيام به قبل ذهابهم؟

قبل السفر إلى إسبانيا ، يجب أن يكون الزوار من الإمارات قد تلقوا جرعتين من تطعيم Covid-19 قبل 14 يومًا على الأقل .

يجب على المسافرين أيضًا إكمال نموذج المراقبة الصحية عبر الإنترنت ، قبل 48 ساعة على الأكثر من السفر إلى إسبانيا. بمجرد التقديم ، سيحصل الركاب على بريد إلكتروني يحتوي على رمز الاستجابة السريعة المطلوب لركوب الرحلات إلى أي وجهة إسبانية.

ما هو وضع Covid-19 في إسبانيا؟

يبدو أن إسبانيا في طريقها للتعافي بعد أن كانت واحدة من أكثر الدول الأوروبية تضررًا خلال الوباء. لم تعد الأمة مصنفة على أنها عالية الخطورة حيث انخفض عدد مرضى Covid-19 وانخفضت معدلات الوفيات بشكل كبير.

وسجلت ، السبت ، 4792 إصابة جديدة بالفيروس ، و 19 حالة وفاة. تم رفع حالة الطوارئ لمدة ستة أشهر في 10 مايو ، ومنذ ذلك الحين ، تم تخفيف القيود في معظم أنحاء البلاد. فقط نافارا وجزر البليار ومناطق فالنسيا تواصل تنفيذ حظر التجول.

ماذا يمكنني رؤيته وفعله في إسبانيا؟

هناك سبب يجعل إسبانيا واحدة من أكثر البلدان زيارة في العالم – إنها وجهة يمكن أن تدعي حقًا أن لديها شيئًا للجميع.

من شواطئ البحر الأبيض المتوسط ​​المشمسة على طول الساحل ، إلى قصور Moorish Alhambra  الحمرا في غرناطة أو Sagrada Familia في برشلونة ، ومواقع Gaudi وحي Eixample الصاخب ، يحتاج الزوار إلى وقت لا نهاية له لاكتشاف كل كنوز إسبانيا. لذلك لا تحاول بدلاً من ذلك ، قرر ما تريد القيام به وشاهده واختر وجهتك بناءً على ذلك.

في العاصمة الصاخبة مدريد ، تتصادم الهندسة المعمارية والفن والحياة الليلية ، بينما يجب على عشاق الثقافة أن يتوجهوا مباشرة إلى قرطبة ، حيث يوجد عدد أكبر من المعالم السياحية المدرجة في قائمة اليونسكو أكثر من أي مكان آخر في البلاد. سيجد مسافرو الطهي المأكولات اللذيذة في جميع أنحاء البلاد وتوفر غزوة إسبانيا لوجهات الجزر ملاذًا مثاليًا مليئًا بأشعة الشمس.

ما هي القيود الموجودة؟

لا تزال هناك قيود سارية في جميع أنحاء إسبانيا مع أقنعة الوجه إلزامية في الأماكن العامة وقواعد تباعد اجتماعي بطول 1.5 متر. تختلف القيود اعتمادًا على المنطقة التي تزورها ، مع استمرار بعض المناطق في تنفيذ حظر التجول والبعض الآخر يحد من القدرات.

تتيح لك هذه الخريطة المفيدة من هيئة السياحة الإسبانية معرفة التدابير المعمول بها للوجهات المختلفة التي تخطط لزيارتها أثناء إقامتك . وهي توضح بالتفصيل أي قيود على الحركة داخل كل منطقة ، وتوفر معلومات حول حظر التجول ، كما تحتوي على إرشادات بشأن القيود المفروضة على الأنشطة السياحية مثل سعة المطاعم ، وأعداد زوار المتاحف ، وحالة افتتاح الحانات والمتنزهات والمسارح وغير ذلك.

ما هو أفضل وقت لزيارة أسبانيا؟

تعتبر إسبانيا وجهة على مدار العام بفضل مناخها المتوسطي ، مما يعني أنه ليس هناك وقت سيء للذهاب إليه. عادةً ما يكون موسم الذروة السياحي خلال أشهر الصيف ، حيث ترضي الوجهات الجنوبية الباحثين عن الشمس ويكون شمال البلاد أكثر برودة قليلاً.

A landscape of Cudillero surrounded by hills and sea under the sunlight in Spain

عادةً ما يعني الصيف في إسبانيا الازدحام وارتفاع أسعار الفنادق وزيادة أسعار الرحلات الجوية ، ولكن مع وجود الكثير من الأشخاص غير المستعدين للسفر ، فقد يكون هذا العام هو العام الذي يمكنك رؤيته دون وجود الكثير من السياح حولك ، خاصةً إذا خرجت من المدن الرئيسية مثل برشلونة ومدريد اللتان تجذبان المسافرين من جميع أنحاء أوروبا.

ماذا علي أن أفعل عند السفر من إسبانيا؟

يحتاج المسافرون المغادرون من إسبانيا إلى الإمارات العربية المتحدة إلى اختبار PCR للعودة.

المطارات في إسبانيا مفتوحة فقط للركاب الذين لديهم تذكرة أو بطاقة صعود إلى الطائرة ، لذلك لا يمكنك مرافقة الآخرين الذين يغادرون إلى المطار ويجب على المسافرين ارتداء أقنعة الوجه واحترام سياسات التباعد الاجتماعي المعمول بها.

Puerta de Alcala located at Madrid, Spain

تمت إضافة إسبانيا إلى القائمة الخضراء لأبو ظبي يوم الأحد ، مما يعني أنه لا يوجد حجر صحي مطلوب للمسافرين الذين يسافرون من إسبانيا إلى أي مطار في الإمارات العربية المتحدة

المصدر
the national news

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies.