إذاعة إسبانيا

إذاعة رميم تجربة مُتعددة اللّغات في الإعلام المستقل

البث العربي من الراديو الاسباني الخارجي |حلقة جديدة من برنامج “مستقبل واعد

صدى إسبانيا – مدريد

“مستقبل واعد” برنامج أسبوعي يبث على الإذاعة الإسبانية الخارجية ضمن البث العربي.

من إعداد و تقديم الإعلامية

أ. شيرين دجاني.

 للاستماع إلى الحلقة كاملة :

لا يتوفر وصف للصورة.

أهلا ومرحبا بكم مستمعينا الأعزاء في حلقة جديدة من برنامجكم مستقبل واعد ، في حلقة اليوم سيكون لنا لقاء مع الإعلامية الجزائرية السيدة سهام فاضلي مديرة إذاعة رميم التي أنشأتها في عام 2017 بمدينة بوردو الفرنسية ، هي إذاعة العيش معا في سلام ، وقد قامت هيئة الأمم المتحدة بالمصادقة على توصية أعلنت من خلالها الـ 16 ماي من كل السنة، يوما عالميا للعيش معا في سلام.

يشارك راديو رميم هذه السنة رسميا، في إحياء اليوم العالمي للعيش معا في سلام، وهي مبادرة أولى من نوعها تكشف لنا عنها السيدة سهام فاضلي في هذه المقابلة ، الى جانب الوقوف على تفاصيل أخرى كسبب زيارتها لمدريد ، وحول الاذاعة و برامجها و المسيرة المهنية لهذه الاعلامية .

يقوم راديو رميم بالعديد من التغطيات العالمية والمحلية ويبث على مدار 24 ساعة بلغات مختلفة وكانت من أولى الإذاعات التي فتحت خطها داخل وخارج فرنسا للمستمعين عبر حصة «إذاعتكم تسأل عن أخباركم» . للاذاعة الكثير من البرامج من بينها حصة الكاتبة والمترجمة الفرنسية «حنا سالم»، وبرنامج «غدائر الروح» للكاتبة الجزائرية هدى درويش والتي تحاكي فيها كل ما يعنى بالمجال الأدبي والثقافي، إضافة إلى حصة سناء الفلاح من المغرب وهي شاعرة وفنانة تشكيلية  .
 

وتبقى مكانة الإعلاميين في المجتمعات أشبه بمنارة للإبداع والثقافة، فالإعلاميون بما ينجزونه من متراكمات ثقافية حضارية لأمتهم ومجتمعهم يعتبرون حالة متطورة من الحراك الثقافي الإنساني الموسوم بثقافة بيئتهم وبطريقة تفاعل كل منهم مع الأحداث التي أثرت في مسيرته.  فمن يتابع حالة الحراك الإعلامي يدرك دور المرأة في صياغة الخطاب الإعلامي العام… فالمرأة تمثل عنصرا شريكاً وفعالا في المعادلة الحضارية الأساسية للشعوب، اقصائها يعني اقصاء للمجتمع ، و كما قال الشاعر حافظ إبراهيم الأُمُّ مَدرَسَةٌ إِذا أَعدَدتَها أَعدَدتَ شَعباً طَيِّبَ الأَعراقِ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies.