إذاعة إسبانياصحة

Anubis شركة إسبانية مع 4 عقود من الخبرة و 150 منتج للجمال والصحة – حلقة جديدة من” مستقبل واعد”

البث العربي من الراديو الاسباني الخارجي |حلقة جديدة من برنامج “مستقبل واعد

صدى إسبانيا – مدريد

“مستقبل واعد” برنامج أسبوعي يبث على الإذاعة الإسبانية الخارجية ضمن البث العربي.

من إعداد و تقديم الإعلامية

أ. شيرين دجاني.

تقدم الحلقة برفقة الإعلامي أ. ماجد دبسي

 للاستماع إلى الحلقة كاملة :

أهلا ومرحبا بكم مستمعينا الأعزاء في حلقة جديدة من برنامجكم مستقبل واعد، في حلقة اليوم سيكون لنا لقاء مع أحد الشركات الاسبانية وهي شركة “Anubis” ومقرها في برشلونة، والمختصة بالجمال والصحة والعناية بالنفس.

Calidad, innovación y eficacia es la fórmula de éxito de Anubis” |  Monográficos - La Vanguardia

 حيث سيخبرنا الرئيس التنفيذي للشركة السيد جوسيب ماريا سانث Josep Mª Sainz عن علاقة هذه الشركة بالعالم العربي وعن مشاركته في العديد من المعارض المختصة بعالم مستحضرات العيادات الطبية التجميلية والعلاجات التجميلية والصحة.  شارك في معرض عالم الجمال والذي يعتبر منصة فريدة للتواصل التجاري والذي أقيم في دبي في دوراته السابقة.

 في حلقة اليوم سنخبركم عن هذا المعرض العالمي الذي يجمع شركات من مختلف أنحاء العالم وطبيعة العلاقات التجارية التي تربط هذه الشركة مع العالم العربي وتجربتها في هذا المجال.

جوسيب ماريا سانث Josep Mª Sainz

يعدّ معرض عالم الجمال الشرق الأوسط، Beautyworld “بيوتي وورلد” الشرق الأوسط 2021،  المعرض التجاري العالمي الأضخم في المنطقة والمختص بالجمال والشعر والعناية بالنفس والذي سيُقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات خلال شهر أكتوبر لهذا العام و  يمتدّ على مدار ثلاثة أيام . و تنظمه شركة ميسي فرانكفورت الأوسط لتنظيم المعارض و المؤتمرات. وقد تطورت مكانة المعرض على مدى 15 عاماً ليصبح الآن منصة التواصل الأبرز في صناعات الجمال ومستحضرات التجميل.

تشهد فعاليات معرض عالم الجمال عرضاً جديداً من العلامات المختارة بعناية من جميع أنحاء العالم لتلبية احتياجات ورغبات المستهلكين ويركز المعرض على الجمال متعدد الثقافات. و يلقي الضوء على مجموعةٍ من الاتجاهات والابتكارات السائدة في عالم الجمال، ويشهد مشاركة أهم العاملين في هذا المجال. بمشاركة  أبرز مزوّدي الخدمات في هذا القطاع و يعرض مجموعةً رائعة من المنتجات و ينظم عدد من الفعاليات و الندوات التثقيفية حول عالم الجمال .  

تعد الدورة الـ 25 من المعرض السنوي منصة فريدة للتواصل التجاري وتبادل الخبرات والابتكارات الملهمة لجمهور شهدت في دورته الماضية مشاركة أكثر من 1800 عارضٍ من 68 دولة، بالإضافة إلى أكثر من 44 ألف زائز.

 يعتبر معرض Beautyworld “بيوتي وورلد” منصة الاتصالات والمعلومات في الشرق الأوسط، ويقام مرة واحدة في العام في دبي، يمكن للزوار بما في ذلك أصحاب الصالونات وتجار التجزئة وأخصائي العلاج الطبيعي والوافدين الجدد في الصناعة، الحصول على نظرة عامة شاملة على أحدث العروض وأحدث ابتكارات العارضين.

علاوة على ذلك، يتم تقديم معلومات حول أحدث التطورات واتجاهات السوق وعن خدمات صناعة مستحضرات التجميل والصحة والجمال أيضًا.

حظي المنتج الإسباني في مستحضرات التجميل وخاصة العطور بتقدير كبير من قبل المستهلكين في منطقة الخليج العربي، مثال على ذلك شركات العطور التي تم إنشاؤها بالفعل في دبي مثل Puig أو Iberchemمع ذلك، يعتبر أكبر المنافسين للمنتجات الإسبانية هم فرنسا وإيطاليا.   

ساهمت Anubis في تحسين رفاهية ونوعية حياة المجتمع من خلال تزويد المراكز التجميلية والمنتجعات الطبية والعيادات التجميلية بأحدث العلاجات التجميلية الاحترافية في السوق التي يتخللها الابتكار والتطوير و لديهم القدرة على الاستجابة والتكيف التي مع الأسواق و التي تسمح بتغطية الاحتياجات المحددة لكل عميل على حدة .

مع ما يقرب من 4 عقود من الخبرة ومجموعة واسعة من المنتجات يصل عددها الى حوالي 150 منتجا خاصا بالوجه والجسم يغطي جميع احتياجات البشرة مما يضعها بين العلامات التجارية الرائدة في السوق.

في سؤال للسيد سانث حول طبيعة العلاقات التجارية التي تربطه بدولة الامارات وخاصة دبي، هذا ما قاله:  

بالتحديد وفيما يتعلق بالإمارات العربية المتحدة حيث نعمل أكثر من اي مكان آخر وبالأخص مع دبي ونخص هنا قطاع المواد التجميلية وهي علاقات ايجابية جدا، دون اية معوقات، بل مع تسهيلات لا نجدها في اي مكان آخر.

حول موقع اسبانيا في هذا المجال بالتحديد ، قال أن شركته تعتمد على  

تطوير خطوط وتركيبات جديدة تسمح بالتقدم المستمر و تضع نفسها في طليعة مستحضرات التجميل الاحترافية. باستخدام أصول التكنولوجيا الحيوية ، للحصول على منتجات ذات مكونات عالية المستوى ومدعومة بالدراسات العلمية: ما يعرف بمستحضرات التجميل الذكية و أضاف :

اسبانيا لمن الواضح متقدمة في هذا المجال و عليها طلب كبير من مواد التجميل سواء من ناحية النوعية أو الاسعار و هناك تسهيلات مقدمة لتوزيع منتجاتنا عبر هذا البلد الى أماكن أخرى .

وذكر لنا أن مستحضرات التجميل الذكية ، والمعرفة المتقدمة ،و الشغف بالتدريب. تضمن هذه العوامل أن يكون المنتج عالي الجودة مصحوبًا دائمًا بتشخيص جيد للجلد وبروتوكول محدد لضمان أفضل النتائج. و أضاف .

تربطنا علاقات جيدة مع دبي كإمارة مستوردة لمنتجاتنا وهي نقطة توزيع لنا كونها تعد ايضا منتجع سياحي سواء من ناحية استهلاك المواد التجميلية في الفنادق أم في العيادات الطبية المتخصصة في مجال الامراض الجلدية على كافة اشكالها البقع، التشققات الجفاف الخ.  

وعن عدد المشاركات في هذا المعرض في دوراته السابقة قال:

نحن قبل 8 سنوات شاركنا في هذا المعرض و لم نتغيب خلال عشر سنوات سوى مرة أو مرتين و هذا المعرض بالنسبة لنا يشكل  نقطة مرجعية بكل بلدان الشرق الاوسط .

وأشار الى أن هذا المعرض هو نقطة التقاء المصنعين والموزعين والتجار من مختلف أنحاء العالم حيث قال:  

يشكل هذا السوق بالنسة لنا مرجعية مثمرة بدليل حضورنا الدائم في هذا المعرض حيث إن هذا السوق يتطلع للتعامل مع شركات جدية وذات مصداقية وذات حضور.

للشركة شبكة توزيع دولية مهمة ومتنامية ، موجودة في أكثر من 44 دولة ، تتكيف مع احتياجات عملائها على اختلاف اجناسهم و نوع السوق ، بهدف الاستمرار في النمو بجانبهم والتوسع دوليًا حتى نتواجد في القارات الخمس.

وثقوا بنا، بعد مضي عدة أعوام من التعامل والتبادل بيننا شعرنا كيف أن شركات هذا البلد تثق بنا وأصبحنا محطة ثقة ومرجعية لعدد من شركات أخرى من دول المنطقة.  

وحول صعوبة التنافس مع شركات أخرى في هذا المجال، خاصة أن الشركات الفرنسية لديها وجود كبير في المعرض ولديها منتوجات رائدة في العالم العربي وتتميز بشهرة كبيرة أجابنا:  

كما هو معلوم ان فرنسا تشكل مرجعية كبيرة في مجال المواد التجميلية ولكن نحن ايضا أصبح لدينا قدرات لا يستهان بها ومعترف بها، وفي هذا السياق المنافسة شديدة بيننا على الاسواق.

هذه الشركة قائمة على أساس شركة عائلية متكيفة مع احتياجات عملائها في سوق تنافسية للغاية ومتطورة باستمرار حول هذا الشأن قال :

توجد اسواق تتسع للجميع و كل واحد منا مختص في مجال محدد ، بالتالي نجهد لتطوير منتجاتنا في اطار تخصصنا و العمل على زيادة طلب زبائننا .

حول مسيرة الشركة وما واجهته من صعوبات من أجل الوصول الى ما هي عليه أفادنا بأن الشركة أنشأت مفهومً 360 درجة يتيح لها تلبية احتياجات الاسواق والتحلي بأقصى قدر من الاحتراف والالتزام تجاه الشركة، وأضاف:

نعمل جيدا ونراكب خبرة مكتسبة عبر مرور الزمن وتعزيز المعرفة كي يعترف بها الزبون المستهلك.

وأضاف:  

أعتقد أنها اسواق صعبة من حيث تركيزها على الجودة و نكتشف أننا نمتلك هذه الصفة ليس هذا فحسب بل ايضا أن شركاتنا متمكنة و مضمونة الاستمرارية و معترف بها الذي من شأنه تعزيز ثقة المستورد . لا توجد اسواق فقط بفعل الجودة و صناعة التسويق ، بل ايضا من خلال مراهتنا و كفالتنا و حرصنا  على منتوجاتنا ، رغم ذلك فان الوصول الى الاسواق كان يتطلب جهد و يسير بصعوبة .

في سؤال حول ما هي طبيعة المنتجات التي لاقت رواجا أكبر في السوق العربية وحصلت على علامة متميزة بهذا الشأن قال:

حصلنا على شهادة علامة مميزة لخط من منتجاتنا تعرف Detox تعمل على ازالة السموم وتطهير الجسم من الارهاق والتلوث واشعة الشمس.

هل هذا المعرض مفتوح أمام العامة، أم هو فقط مقتصر على ذوي الشأن صرح بالتالي:  

انه معرض مهني، المشاركين أغلبهم من رجال الاعمال والموزعين والباحثين عن ماركة معينة لتوزيعها على المستوى الدولي، أيضا يتواجد في هذا المعرض أصحاب المراكز التجميلية والعيادات الطبية التجميلية وspa

هل ستشاركون في معرض اكسبو دبي ، المعرض الاكبر في العالم في نسخته الحالية :

نعم سنشارك في معرض اكسبو دبي و آمل أن لا يعيق فيروس كورونا هذه المشاركة و أن تكون الحدود مفتوحة لتتاح لنا المشاركة .

الى جانب تواجدكم في دول الخليج، ما هي الدول العربية الاخرى التي تربطكم بها علاقات تجارية:

نحن متواجدون في الكويت، السعودية، ُعمان، الاردن ومصر.

ما هي الدولة التي تستورد  أكثر المنجات الخاصة بكم ؟

حجم  التصدير يتناسب مع التعداد السكاني لكل دولة على حدة .

من المعروف أن إجمالي سوق منتجات التجميل في الإمارات يصل إلى أكثر من 275 مليون دولار سنوياً، محققاً معدل نمو سنوي يبلغ 10%، ما رأيك ؟

نحن متفاجئون من حجم الاستهلاك للمنتجات التجميلية ، بداية كنا بحاجة للتأقلم ، ثقافيا نحن مختلفون و كنا بحاجة للتعلم و لمعرفة أولوياتهم و تفضيلاتهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies.