الرئيسيةرياضة
أخر الأخبار

محكمة ’’طاس‘‘ الحدادي لن يلعب مع أسود الأطلس

صدى إسبانيا

رفضت محكمة التحكيم الرياضية “الطاس” الطعن المقدم من قبل اللاعب منير الحدادي، نجم نادي إشبيلية الإسباني، و من قبل اتحاد كرة القدم المغربي، على قرار “الفيفا”، برفض حمله ألوان منتخب “الأسود “القرار الذي منع اللاعب من استدعائه من قبل الفريق المغربي.

واستند “فيفا” في رفض طلب اللاعب والاتحاد المغربي على كونه شارك في ثلاث مباريات مع المنتخب الإسباني تحت 21 عاماً، وهو يزيد عن ذلك بشهرين عن المدة التي يُسمح بها عادة في المشاركة بهذه الفئة.

ولعب الحدادي مع المنتخب الإسباني الأول مباراة واحدة عندما أشركه المدرب فيسنتي دل بوسكي بديلاً في الدقيقة 79 ضد مقدونيا (5-1) في الثامن سبتمبر عام 2014 ضمن تصفيات كأس أوروبا 2016، وكان وقتها لاعبا ً في نادي برشلونة.

صورة تُظهر منير حدادي مع المدرب السابق للمنتخب الإسباني فيسنتي دل بوسكي

وكان الحدادي قد انضم إلى معسكر المنتخب الوطني المغربي، في شهر أكتوبر الماضي، غير أنه غادره، بعد الوقوف على حقيقة عدم تأهيله بعد من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك للدفاع عن ألوان المنتخب المغربي .

جدير بالذكر أن مجلس الفيفا قرر تغيير اللوائح الخاصة باللاعبين ذوي الجنسية المزدوجة، ووضع شروطاً جديدة تسهل تغيير الاختيار، الأمر الذي استفاد منه الحدادي الذي أبدى رغبته في اللعب لصالح المنتخب المغربي منذ فترة طويلة

لكن اعتماد الاتحاد الدولي على معطى يتعلق بأن اللاعب المذكور لعب ثلاث مباريات بأقل من 21 سنة حرم الحدادي من اللعب للمنتخب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies.