أخبار إسبانيا
أخر الأخبار

الصحة العالمية: إسبانيا تفشل في السيطرة على كورونا، وإغلاق العاصمة بات وشيكاً.

صدى اسبانيا – عقبة محمد 

قال مدير الصحة العامة والبيئة الجمعة 2 أكتوبر, أن منظمة الصحة العالمية اعترفت بفشل اسبانيا في السيطرة على وباء كورونا.

وأوضح مدير الصحة خلال خطابه الذي أُجري عن بعد لمنتدى الإقتصاد الجديد، أن إسبانيا حالياً هي الدولة التي تطبق فيها التدابير الأكثر تقييداً, حيثُ أن استخدام الأقنعة الزامي حتى في الأماكن المغلقة بعكس الدول الأخرى التي كانت حالتها الوبائية أفضل والقواعد فيها أكثر استرخاءً.

وفي السياق ذاته قالت وزارة الصحة الإسبانية أنها ستفرض قيود جديدة على مدريد وتسعة مدن أُخرى, وستدخل إجراءات التقييد ضد كورونا حيز التنفيذ في منتصف ليلة الجمعة على أبعد تقدير وفقاً لما ذكرته حكومة مجتمع مدريد.

من جهتها طلبت الحكومة المحلية لمدريد برئاسة “ايزابيل أيوسو” تعليق القرار الذي ينص على إغلاق مدينة مدريد, بسبب الآثار الاقتصادية والصحية والعمالية التي قد تحدث في حال دخول القرار حيّز التنفيذ, مشيرة إلى أن مدريد بحاجة إلى تدابير احترازية ولكن ليست احترازية للغاية.

وأكد مندوب الحكومة في منطقة مدريد ، “خوسيه فرانكو” أن الشرطة الوطنية والحرس المدني على استعداد لتحمل الحد من التنقل في مدريد, وأصر فرانكو على أن هناك حاجة إلى “بيانات محددة” من مجلس مدينة مدريد لتصميم خطة عمل تدعم الشرطة.

وبلغت اسبانيا بالفعل 778607 حالة إصابة بفيروس كورونا و 31973 حالة وفاة منذ بداية الوباء, وفقاً للبيانات الأخيرة الصادرة عن وزارة الصحة الاسبانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies.