الرئيسية

سفير ليبيا في إسبانيا يستقبل وفداً من صدى ويتسلم نسخة من كتاب “اسبانيا بعيون العرب”.

صد ى إسبانيا بالعربي

مدريد

استضاف السفير الليبي في مدريد السيد وليد بوعبدالله ، في مقر السفارة الليبية، وفداً من مؤسسة صدى إسبانيا بالعربي، ترأسه سعادة السفير بشار ياغي رئيس صدى الفخري ود. فادي سلفيتي رئيس ادارة صدى، و أ. رولا فارس ضيا مسؤلة العلاقات العامة و أ. ايلين سلفيتي المسؤولة الادارية بصدى.


تأتي هذه الزيارة في ظل التباحث مع الفاعلين حول أنشطة وفعاليات صدى وكذلك في ظل التحضيرات لحفل الاعلان والتوقيع على كتاب “إسبانيا بعيون العرب”، والذي شارك سعادته بالكتابة فيه.


وقد رحب السفير وليد بوعبدالله بالوفد، معبراً عن سعادته بالعلاقة المستمرة مع صدى واهمية دور الاعلام في تعزيز العلاقات العربية الاسبانية، كما عبر عن سروره بانجاز الكتاب الذي استمر اكثر من عام . حيث ان الكتاب يحتوي على رؤية وتجربة 15 شخصية عربية و نظرتهم إلى إسبانيا بلاد الأندلس، وتجدر الإشارة إلى أن السفير وليد بوعبدالله، كانت له مساهمة هامة ومميزة في هذا الكتاب، حيث سلط الضوء على المشترك ما بين إسبانيا و العرب عموما ودولة ليبيا بشكل خاص ومن جوانب مميزة.

هذا واكد السفير بشار ياغي على ضرورة تفعيل الجانب الثقافي المشترك بين المملكة الاسبانية، بكل ما تحمله من عبق التاريخ الاندلسي فيها، وكذلك المشترك مع الثقافة العربية المتنوعة ، بما فيها الكتب حيث أن المجتمع الإسباني من أكثر المجتمعات اهتماماً بالقراءة والكتب.


كذلك نوهت ا. رولا فارس ضيا إلى أن هذا الكتاب يأتي تتويجاً لجهد جماعي استمر لأكثر من عام، وشكرت السفير الليبي على مشاركته في إثراء الكتاب.


هذا واشار د. فادي سلفيتي إلى رؤية صدى المستقبلية لهذا الكتاب، والتي تتطلع الى أن يكون “إسبانيا بعيون العرب” على مكتب كل سفير لاسبانيا وكل جامعة ومركز ثقافي إسباني في الدول العربية حيث أنه توثيق أدبي واقعي لتجارب شخصيات عربية فاعلة، عاشت وعايشت إسبانيا على مدار عقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies.