أخبار إسبانيا

المكتبة الإسلامية بوكالة التنمية الإسبانية بمدريد، تستقبل تبرعات بالكتب في فعالية نظمها “ثيار”.

صدى إسبانيا بالعربي

عقد الإثنين ٢٥ أبريل 2022 في المكتبة الإسلامية التابعة لوكالة التنمية الإسبانية فعالية تقديم تبرع بكتب للمكتبة.

يأتي ذلك ضمن أسبوع الكتاب في إسبانيا، وبتنظيم من المنتدى الثقافي العربي الإسباني “ثيار” حيث يعتبر هذا المرة الثانية التي يتم التبرع بها بالكتب للمكتبة الإسلامية التابعة لوزارة الخارجية الإسبانية.

هذا ورحبت مديرة المكتبات السيدة اراثلي غرثيا بالحضور وأبدت سعادتها بهذا النشاط والتفاعل من قبل المثقفين بالكتب في مدريد.

كما القى السيد عبد الوهاب التونسي رئيس المنتدى كلمة أعرب فيها عن أهمية هذا الحدث والأنشطة المشتركة مع المكتبة الإسلامية والتي تعد مكتبة مرموقة باتباعها المباشر لوزارة الخارجية الإسبانية وليست فقط مكتبة عامة. شاكراً الجميع على ما قدموه من تفاني في خدمة الثقافة والتفاعل الحضاري العربي الإسباني.

وتخلل النشاط كلمات وتقديم من بعض الكتاب والناشرين والدبلوماسيين لمجموعة من الكتب حيث قدمت السيدة هازر ساسي الوزير المفوض للسفارة التونسية بمدريد مجموعة من الكتب الصادرة من تونس، وقدمت شرح لها.

السيدة هازر ساسي

هذا وقدم مدير المدرسة الليبية في مدريد السيد عبد الحميد العليم مجموعة من الكتب الليبية المميزة.

كما قدم عدد من الحاضرين تقديم لكتبهم التي تبرعوا بها للمكتبة، كذلك ألقيت مجموعة من أشعار الشاعر الفلسطيني الراحل محمود صبح.

اختتم الحفل السيدة الينا غونثالث مديرة الشؤون الثقافية في وكالة التعاون والتنمية المشرفة على المكتبة.

هذا وحضر الحفل شخصيات دبلوماسية وثقافية، ومسؤولين، وفاعلين عرب، وإسبان. منهم مسؤولة الخدمات المكتبية السيدة لويسا مورا، ود. فادي سلفيتي رئيس صدى إسبانيا بالعربي الى جانب عدد من المهتمين والمثقفين في مدريد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies.