أخبار إسبانيا
أخر الأخبار

من أب عربي وأم إسبانية، مرشحة لانتخابات حكومة مدريد

صدى إسبانيا بالعربي

رشح الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني Partido Socialista Obrero Español. PSOE ضمن قائمته الانتخابية في مدريد د. هناء جلول، القيادية بالحزب والمرشحة رقم 2 على القائمة، لخوض الانتخابات المقرر عقدها في الرابع من مايو/أيار 2021 لحكومة مدريد.

شغلت جلول منصب كاتبة الدولة لشؤون الهجرة في وزارة الإدماج والضمان الاجتماعي والهجرة منذ فبراير/ شباط 2020. وهي من اب لبناني وام اسبانية وتجيد العربية والاسبانية بطلاقة.

المرشحة عن الحزب الاشتراكي د. هناء جلول مورو

د. هناء جلول مورو Hana Jalloul من مواليد 8 أبريل 1978 في سرقسطة لأب لبناني وأم إسبانية. سياسية وباحثة في الإرهاب الإسباني. بين عامي 2020 و 2021 كانت وزيرة دولة للهجرة. في السابق ، كانت نائبة في المجلس التشريعي الحادي عشر لمدريد داخل المجموعة البرلمانية الاشتراكية.

حصلت على الدكتوراه من جامعة كومبلوتنسي بمدريد .و عملت كأستاذ مشارك في جامعة كارلوس الثالث بمدريد في مجال دراسات الإرهاب الدولي.

تم إدراجها في المرتبة 20 على قائمة PSOE لانتخابات جمعية مدريد لعام 2019 ، وتم انتخابها كنائبة للهيئة التشريعية الحادية عشرة للبرلمان الإقليمي ؛ تم تعيينها متحدثة باسم المجموعة البرلمانية الاشتراكية في لجنة العدل والداخلية وضحايا الإرهاب

غادرت مقعدها الإقليمي في 30 يناير 2020 بعد أن تم تعيينها وزيرة دولة للهجرة في حكومة بيدرو سانشيز الثانية. وفي 31 مارس 2021  تم إعلان إدراجها في المرتبة الثانية على قائمة PSOE ، لخوض الانتخابات المبكرة لمدريد لعام 2021.

. وثد قام حزب PSOE وحزب بوديموس Podemo بالتوجه للعرب لدعوتهم للمشاركة الفعالة في الانتخابات التي ستجري يوم 4 مايو في إقليم مدريد. لمواجهة الأحزاب اليمينة عبر حملاتهم وكذلك بإعلانات ومنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي وصل للعرب والمهاجرين المقيمين في مدريد بشكل خاص.

وقد وجه الحزب إعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي وصلت لعدد كبير من المهاجرين العرب في مدريد كانت واجهته د. جلول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies.