أخبار إسبانياالرئيسية

العاملون لحسابهم الخاص في إسبانيا: كم سنة يجب أن تساهموا للحصول على الحد الأدنى من المعاش التقاعدي؟

صدى إسبانيا

تسبب وباء الفيروس التاجي الذي وصل عام 2020 في فقدان العديد من الأشخاص لوظائفهم أو إدراجهم في ملف تنظيم التوظيف المؤقت (ERTE). بالإضافة إلى ذلك ، اضطر العديد من العاملين لحسابهم الخاص إلى إنهاء نشاطهم بسبب نقص الطلب أو الربحية.

حقيقة يمكن أن تكون لها عواقب ، بالإضافة إلى الآن ، في المستقبل ، عندما يحين وقت تحصيل المعاش التقاعدي . في حالة العاملين لحسابهم الخاص ، يتم حساب ذلك بشكل مختلف عن العاملين بأجر. في المتوسط ​​، يتقاضى الأول ، كما هو مفصل من قبل Finect ، معاشًا تقاعديًا بنسبة 41 ٪ من البقية .

الحد الأدنى لمعاش العاملين لحسابهم الخاص
بسبب شكل المساهمة الخاص ، يميل العاملون لحسابهم الخاص إلى فرض معاش تقاعدي أقل : يساهمون بمبالغ أقل مع خيار اختيار الحد الأدنى الأساسي. هذا له ميزة ، وهي تقاضي المزيد في مرحلة العمل ، ولكن هناك عيب في الحصول على معاش تقاعدي أقل.

يبلغ الحد الأدنى حاليًا 944.40 يورو شهريًا ، بينما يبلغ الحد الأقصى 4070.10 يورو. يمكن تغييره حتى سن 47 ويعتمد عليه المبلغ الذي سيتم استلامه كمعاش تقاعدي. للوصول إلى الحد الأدنى من المعاش التقاعدي ، يجب على صاحب العمل الحر أن يساهم لمدة 15 عامًا على الأقل ، سينتج منها فقط 50٪ من القاعدة التنظيمية للمعاش التقاعدي.

من أجل تحصيل 100٪ من الراتب التقاعدي للعامل المستقل ، يجب أن يكون الفرد قد ساهم لمدة 37 عامًا . وبالتالي ، مع 15 عامًا ، سيكون المعاش الناتج حوالي 226 يورو شهريًا . في حالة الإدراج لمدة 25 عامًا ، سيصل المبلغ إلى 561 يورو ، بينما يصل الحد الأقصى إلى 789 يورو ، وفقًا لـ Finect.

أخيرًا ، تجدر الإشارة إلى أنه إذا كان لديك معاش تقاعدي منخفض جدًا ، فيمكنك طلب حد أدنى من التكميل . وهي مبالغ إضافية يمنحها الضمان الاجتماعي في الحالات التي لا يتم فيها الوصول إلى الحد الأدنى بموجب القانون (حاليًا ، 8،905.40 يورو للمتقاعد الذي ليس لديه زوج معال) .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies.