الرئيسيةخدمات تهمكشؤون المغتربينمجتمعمنوعات
أخر الأخبار

لتسهيل إجراءات الضمان الاجتماعي في إسبانيا تعرف على المساعد الافتراضي ISSA

صدى إسبانيا

ً
من المحتمل أنك استخدمت مساعدًا صوتيًا لتسأل عن حالة الطقس أو جدولة اجتماع في جدول أعمالك أو تشغيل الموسيقى ، من بين العديد من المهام الأخرى, إنها تطبيقات تكنولوجية تستخدم الذكاء الاصطناعي والتكنلوجيا الحديثة لمساعدتنا في أيامنا هذه.

وفي هذا السياق ، جعل الضمان الاجتماعي ISSA (الذكاء الاصطناعي + الضمان الاجتماعي) متاحًا للمواطنين مساعدهم الافتراضي الخاص لتقديم معلومات مفيدة وإرشاد المواطنين حول خدمات الضمان الاجتماعي الأكثر طلبًا.

يمكن الوصول إلى خدمة “chatbot” هذه من الصفحة الرئيسية لموقع الضمان الاجتماعي ومن المقر الرئيسي الإلكتروني من خلال النقر على نافذة متحركة عليها النص “مرحبًا ، أنا ISSA. كيف يمكنني مساعدك؟” في الركن الأيمن السفلي من الشاشة ، لذلك ، على عكس تلك المستخدمة من قبل شركات التكنولوجيا الكبيرة ، سيكون التفاعل كتابيًا بدلاً من استخدام الصوت.


إنها قناة جديدة ، متوفرة في أي وقت ، 365 يومًا في السنة ، بالإضافة إلى القنوات المعتادة. يحتوي المساعد على قسم خاص به معلومات حول الحد الأدنى للدخل الحيوي المعتمد مؤخرًا ، والذي يمكن طلبه اعتبارًا من 15 يونيو ، حيث ستجد إجابات لأسئلة مثل المتطلبات أو الوثائق أو عملية التقديم أو المبلغ.

من هذه النافذة يمكنك أن تسأل ، من بين أشياء أخرى كثيرة ، عن كيفية التقدم للحصول على معاش تقاعدي أو أي من مزايا النظام مثل ولادة القاصر ورعايته ؛ ما هي المتطلبات التي يجب عليك تلبيتها للوصول إليها ؛ كيف تطلب حياتك العملية ، والتسجيل كعامل مستقل ، ومعالجة تسجيل عاملة منزلية ، وما إلى ذلك.

يتيح لك هذا المساعد إجراء محادثات وتقديم إجابات بمعلومات رسمية وجديرة بالثقة حول مسائل الضمان الاجتماعي . يتعين على المواطنين فقط صياغة استفساراتهم باستخدام كلماتهم الخاصة ، والحصول على الإجابات تلقائيًا باتباع هذا المخطط:

التفاعل من خلال اللغة الطبيعية (مكتوبة بالإسبانية)
تحديد الخدمة التي يحتاجها المواطن
اقتراح الردود “المغلقة” من خلال الأزرار التي تسهل تدفق المحادثة والتنقل بمجرد تحديد الخدمة التي تريدها
اقتراح معلومات عامة عن الخدمة بطريقة بسيطة ومفهومة
عرض الخصائص العامة والمتطلبات والتوثيق وإعادة التوجيه إلى المكتب الإلكتروني في حالة الرغبة في مطالبته بتنفيذ الإجراءات
في chatbot ، تم تنفيذ 37 خدمة الأكثر طلبًا من قبل المواطن بناءً على البيانات التاريخية للاستخدام ، وتم دمج الأسئلة الشائعة التي تتلقاها الكيانات وتم أخذ الاستثناءات الناتجة عن COVID-19 في الاعتبار عند تقديم الطلبات ، فضلا عن معلومات محددة حول هذا الموضوع.
أي أنه من خلال هذه القناة الجديدة سيتمكن المواطن من الوصول إلى جميع المعلومات ذات الصلة بالضمان الاجتماعي والإجراءات الإدارية وطلب المزايا وغيرها من القضايا المتعلقة بالكيانات الإدارية والخدمات المشتركة للضمان الاجتماعي.

حاليًا ، هو أحد المساعدين القلائل من هذا النوع الموجودين في مجال الإدارات العامة في إسبانيا (هناك مبادرات مماثلة في مصلحة الضرائب وتم تدشينها مؤخرًا للإبلاغ عن COVID-19 من وزارة الصحة) ويسلط الضوء على ليس فقط لأنها واحدة من أولى المبادرات المماثلة ، ولكن أيضًا لأنها تشمل الطبيعة غير المتجانسة للخدمات والفوائد التي تشملها إحدى أكبر الإدارات في الدولة.

بالإضافة إلى ذلك ، تتضمن هذه المنصة تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي التي ستسمح بالتحسين المستمر للمساعد للتكيف مع احتياجات وأسئلة المواطنين. إنه نوع من التدريب المستمر الذي يسمح للمساعد بتقديم محتوى وموضوعات جديدة بطريقة سريعة (خدمات جديدة ، وتعديل الموجود منها ، وقنوات وصول جديدة إليها من قبل المواطنين) والاستجابة بطريقة مرنة للغاية.

بواسطة
مواقع إسبانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies.