أخبار إسبانيا
أخر الأخبار

“كتالونيا دولة جديدة في الاتحاد الأوروبي” ختم على اليورو مستحدث في برشلونة

برشلونة – حصل صدى إسبانيا بالعربي على صورة لعملة يورو ورقية في إقليم كتالونيا يظهر عليها ختم باللغة الإنجليزية “كتالونيا دولة جديدة في الإتحاد الأوروبي”.

صورة خاصة للختم المتداول على بعض اوراق العملة في كتالونيا

وقال مراسل صدى إسبانيا بالعربي إن هذه الأختام بدأت تظهر مؤخراً على العملة الورقية المتداولة كنوع من الإحتجاج من قبل مواطنين كتلان يطالبون بالإنفصال عن إسبانيا.

يأتي هذا في وقت أقالت فيه المحكمة العليا الإسبانية آخر ثلاثة رؤساء للإقليم بدعوى التمرد على الدولة، وآخرهم كان “كيم تورا” الذي رفض عدة مرات إزالة شعارات سياسية مناوئة للحكومة المركزية عن مقر عمله.

وكانت السلطات الإسبانية وفق قرارات المحاكم سجنت عدداً من القادة الكتلان الذين نظموا إستفتاء الانفصال الغير شرعي في أكتوبر عام 2017 وأصدرت بحقهم أحكاماً مختلفة، فيما استطاع بعضهم الفرار قبل الاعتقال نحو بلجيكا وفرنسا.

وتندلع بعض المظاهرات وأعمال التخريب من بعض الفئات المطالبة بالاستقلال كل عام في برشلونة عاصمة الإقليم في ذكرى إصدار الأحكام على قادة الاحتجاجات عام 2017.

يذكر أن مملكة إسبانيا تتألف حالياً من 17 منطقة حكم ذاتي ومدينتين ذاتيتي الحكم، وبدرجات متفاوتة من الحكم الذاتي، بفضل دستورها الذي رغم ذلك يؤكد صراحة على وحدة تراب البلاد ووحدة الأمة الإسبانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies.