الرئيسية
أخر الأخبار

انخفاض أعداد الإصابة بفيروس كورونا بشكل ملحوظ في اسبانيا.

صدى سبانيا

أعلنت وزارة الصحة الاسبانية يوم أمس الثلاثاء عن انخفاض ملحوظ بعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا على مدى الخمسة أيام الماضية.

وونقلا عن وكالة رويترز، فقد تحدث مسؤولون إسبان بأن لا حاجة لحظر شامل جديد، حيث سجلت اسبانيا 2731 إصابة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية .

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء اسبانيا منذ بدء الجائحة حتى اليوم 470973 وهو عدد يزيد عن أي دولة أخرى غرب أوروبا.

وعانت اسبانيا مجدداً من ظهور العدوى بشكل حاد في الأسابيع القليلة الماضية نتيجة الانتشار والاختلاط بين الناس وتعتبر المرة الأولى منذ انتهاء العزل الصارم في يونيو حزيران الذي سيطرت اسبانيا من خلاله على انتشار الفيروس.

وقال وزير الصحة “سلفادور إيا” أن معدل الوفيات بسبب الفيروس التاجي لا زالت أقل بكثير من ذروة مارس وآذار وابريل ونيسان حيث تم رصد قرابة 900 حالة وفاة يومياً حيثُ أظهرت أحدث البيانات تسجيل 159 حالة وفاة في الأيام السبعة الماضية ليصبح العدد الإجمالي 29152.

وأشار “إيا” إلى أن زيادة عدد الإصابات في الأيام الماضية لم تؤدِ إلى زيادة الضغط على المستشفيات، حيث تبلغ نسبة إشغال الاسرة المخصصة لمرضى كوفيد-19 حوالي 6% في جميع أنحاء البلاد.

وقال وزير الصحة لإذاعة أوندا سيرو نقلا عن وكالة رويترز أن “من منظور الصحة العامة لا يستدعي الوضع الحالي عزلاً تاماً جديداً، اذا فعلنا الأشياء بشكل صحيح واتبعنا توصيات الخبراء”. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies.