الرئيسية
أخر الأخبار

نقابة أطباء مدريد تعلن إضراباً، تعرّف على الأسباب

أعلنت يوم أمس الأربعاء النقابة الرئيسية للأطباء في مدريد Amyts ، الدعوة إلى إضراب يوم 15 و 21 سبتمبر / أيلول، وذلك بعد عدم استجابة رئيسة إقليم مدريد إيزابيل دياز أيوسو لطلب عقد اجتماع لمعالجة الوضع في القطاع الصحي.

وجاء في بيان لنقابة الأطباء بأنها تعتزم يوم الخميس التسجيل للدعوة إلى الاضراب ، والذي سيتم تنظيمه بالتتابع، وسيبدأ في من قسم الرعاية الأولية ، بالنظر إلى الوضع الخطير الذي تعاني منه الخدمة في أزمة فيروس كورونا، داعيةً النقابات المهنيين إلى التجمع الساعة 12 ظهرًا يوم 15 سبتمبر / أيلول على الأبواب الرئيسية للمراكز الصحية ، ويوم 21 سبتمبر / أيلول في مقر وزارة الصحة.

وكانت الاثنين الماضي ، حذرت النقابة ‏Amyts من أنه إذا لم يتمكن من لقاء أيوسو خلال الـ 48 ساعة القادمة ، فسوف يدعو إلى الإضراب ، وهو خيار استشاره 85٪ من الأطباء لدعمه وفقًا لاستبيان أجرته النقابة.

فيما رد رئيسة مجتمع مدريد أيوسو في اليوم التالي على تهديدات الإضراب ” إنهم ليسوا الأطباء ، إنها نقابة مرتبطة بحزب سياسي ، وقد استقبلتها أيضًا في مجتمع مدريد مع آخرين “.

أكدت نائبة الأمين العام ‏في نقابة الأطباء ، أنجيلا هيرنانديز ، أنهم لم يتلقوا أي رد مباشر من أيوسو. وأضاف “مازلنا نأمل في عقد هذا الاجتماع ولسنا مضطرين للوصول الى الدعوة لهذا الاضراب، ويمكن الغاؤه في اقرب وقت ممكن”.

كما أشار إلى أنه “ليس إنذاراً نهائياً”: “هذا ليس تدبيراً قسرياً أو سياسياً ، الشيء الوحيد الذي نريده هو حلول ملموسة للأطباء وللرعاية الصحية للسكان، حيث تمر بعض اللحظات الدرامية حقًا، حيث لا يتمكن الأطباء من تقديم الرعاية الجيدة التي يستحقها السكان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies.