الرئيسية

تحت مسمى “الفن العربي الإسباني، الحاضر والمستقبل” يعقد المنتدى العربي الإسباني مؤتمره ل 2021

صدى إسبانيا بالعربي

يجهز المنتدى الثقافي العربي الإسباني (ثيــار) لإطلاق لمؤتمره السنوي “اجتماع ثيار السنوي 2021” الذي يأتي تحت مسمى “الفن العربي الإسباني، الحاضر والمستقبل”

 هذا العام سبحضر عدد من الفنان والشخصيات الفاعلة وضيوف الشرف، وسيتم تسليم الميداليات الذهبية ثيــار 2020  التي يمنحها المنتدى لشخصيات وهيئات فاعلين ولهم دور في تعزيز الثقافة العربية الاسبانية والحفاظ على الارث الأندلسي، هذا العام سيتم منح الأشخاص والهيئات التالية:

فئة الاشخاص

ـ آنا كريسبو – فنانة إسبانية

ـ دييغو مويا – فنان إسياني

ـ رشيد قريشي – فنان جزائري

فئة الكيانات

مركز دراسات مدريد الإسلامية

المؤسسة الأوروبية العربية للدراسات العليا

برنامج تفكيك مدريد – مدريد الأندلسية “الذي عرض على تلفزيون مدريد”

سيحضر الإجتماع سفراء ومدراء وفنانين. الى جانب سفير جامعة الدول العربية بشار ياغي و سفيرة البوسنة والهرسك دانكا سافيتش

و الملحقة الثقافية بسفارة جمهورية مصر العربية، مديرة المعهد المصري للدراسات الإسلامية د. رشا إسماعيل. كذلك سيحضر المؤتمر رئيس مؤسسة مواطني البحر الأبيض المتوسط بثنته ميغيل غارثئس، و الأمين التنفيذي للمؤسسة الأوروبية العربية، السيدة إنماكولادا ماريرو و الأمين العام لمؤسسة الثقافة الإسلامية السيدة إنكارنا رودريغث، كما سيحضر المؤتمر رئيس مؤسسة صدى إسبانيا بالعربي فادي سلفيتي ، الى جانب عدد من الشخصيات الاعتبارية والفاعلة.

يتحلل المؤتمر عرض فيديو حول أنشطة المنتدى التي تم تنفيذها خلال عامي 2020 و 2021، اضافة الى كلمات حول الموضوع من قبل بعض الضيوف و تسليم الميداليات للافراد والمؤسسات.

هذا وسيعقد المؤتمر الجمعة 10 سبتمبر 2021 الساعة في قاعة السفراء في البيت العربي بمدريد.

جدير بالذكر ان المؤتمر سيتم بثه عبر منصة زووم وفيس بوك لكي يتمكن الجميع من مختلف الدول والمناطق الحضور حيث ان عدد الحضور الوجاهي محدد وتم توجيه وتأكيد الدعوات للحضور مسبقا وفق تعليمات المنصوص عليها في ظل اجراءات السلامة لكوفيد 19.

وسيتم تسجيل حلقة من قبل برنامج “مدينة” للتلفزة الرسمية الإسبانية وايضاً للإذاعة الرسمية الإسبانية عبر بثها بالغة العربية، كما سيقوم التلفزيون العربي بتسجيل مقابلات مع الفنانين.و سيتم بث مُباشر للجلسة على المنصات الإلكترونية عبر مؤسسة صدى إسبانيا بالعربي

لمن يرغب في الحضور اون لاين عبر منصة زووم يمكنه يوم الجمعة الساعة 6.30 م بتوقيت مدريد من خلال الرابط: https://us02web.zoom.us/j/89568768345?pwd=aXUzK05kS2hvL2I5TThyZG9udG1GZz09

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies.