الرئيسيةشؤون الطلبة
أخر الأخبار

لتعليم أبناءك هناك ثلاث أنماط من المدارس في مدريد

صدى إسبانيا – مدريد

الإنتقال للعيش في مدريد قرار صائب من ناحية المستقبل التعليمي لأبنائك، وذلك لما تتمتع به المدينة من تنوع ثقافي وفني ومعرفي حاضر في كل مكان، فالمدينة دهرها دهران، دهر غربي ودهر عربي، تشهده في مظاهر العمارة، بل تلتمسه في عادات وتقاليد الإسبان ولغتهم.

بغض النظر عن التكوين العلمي الجيد الذي سيتلقاه أبناؤك، فهم سيتواجدون في مدينة متعددة اللغات، إن التعليم إلزامي وتعاقب الحكومة الإسبانية الأشخاص الذين لم يسجلوا أبناؤهم البالغين من العمر أقل من 16 سنة.

يجب أن تعرف أن هناك ثلاث أنماط من المدارس في مدريد:

المدارس الحكومية

وهي مدارس مجانية تقدم مناهج دراسية باللغة الإسبانية و يرتادها تلاميذ إسبانيون. في هذا النمط التعليمي ستتجنب دفع أي تكاليف وسيندمج إبنك في المجتمع الإسباني بسهولة كما أنه سيتعلم اللغة الإسبانية بسرعة.

المدارس الخاصة المدعمة من طرف الحكومة

هي مدارس تشترط إمتحانات  للإلتحاق بها، فهي تنتقي أكثر التلاميذ تميّزا، وسيتمتع إبنك بجو مدرسي رائع، لأن محيطه سيكون مكونا من تلاميذ من جنسيات عديدة، وسيتيح له ذلك فرصة ليتعايش مع ثقافات أخرى، ويوسع مداركه ومعرفته

الطابع الثاني لهذه المدارس هو أنها مزدوجة اللغة، فهي ستقدم لأبناءك فرصة تعلم اللغة الإنجليزية على يد أساتذة معتمدين و مرخصين من طرف هيئات بريطانية مؤهلة ومتخصصة، وستجد فرصة

إذا أردت أن تعلم إبنك اللغة العربية، فيمكنك أن تبدأ بقصص قصيرة موجهة للأطفال كالسندباد البحري، وفلة والأقزام السبعة، وبياض الثلج، لكن إذا كان برنامجك وبرنامج زوجتك مشغولاً، ولا يمكنك تدريس أولادك، في إمكانك أن تسجلهم في أقرب الجمعيات العربية، فأغلبها يقدم دروسا مجانية في اللغة العربية.

المدارس الخاصة

هي مدراس مستقلة تديرها شركات خاصة، ولكن تشرف الدولة على مراقبة برامجها ولايمكنها أن تفتح من دون اعتماد رسمي، التكاليف في هذه المدارس مرتفعة ولا تقل عن 2000 يورو سنويا وقد تصل إلى 10000 يورو.

لكن يجب الأخذ بالحسبان قبل إتخاذ أي قرار، ومعرفة ما مدى قدرتك على تحمل المصاريف إذا كنت تعمل بدخل شهري محدود، فستكون المدارس الخاصة جداً باهظة، فلذا من الأحسن أن تسجل ابنك في المدارس الحكومية، أو الخاصة المدعمة من طرف الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies.