أخبار إسبانيا

الحكومة الإسبانية توافق على إعانة قدرها 430 يورو للعاطلين الذين استنفدوا كل المساعدات

صدى إسبانيا


وافق مجلس الوزراء الإسباني يوم الثلاثاء الثالث من نوفمبر على إعانة قدرها 430 يورو شهريًا للعمال الذين كانوا يتلقون استحقاقات بين 14 مارس و 30 يونيو .

سيكون للعمال الذين استنفدوا مزاياهم دون الحصول على مساعدات أخرى أو إمكانية البحث عن عمل أو الانضمام إلى عالم العمل بسبب القيود المفروضة لمواجهة الطوارئ الصحية أثناء حالة الإنذار ، وكذلك بسبب توقف النشاطات في بعض القطاعات.

كما أوضحت وزارة العمل والاقتصاد الاجتماعي في تصريحات لـ Europa Press ، فإن المبلغ سيكون 80 ٪ من المؤشر العام للدخل متعدد الآثار (Iprem) ، أي 430 يورو لمدة ثلاثة أشهر.

في الآونة الأخيرة ، طلبت CCOO و UGT إنشاء إعانة البطالة الاستثنائية التي تم تضمينها في الاتفاقية الاجتماعية الثانية للدفاع عن العمل لأولئك الذين استهلكوا إعانات البطالة الخاصة بهم أثناء حالة الإنذار.

إلى جانب ذلك ، وافق مجلس الوزراء أيضًا على إعانة بطالة للموظفين الفنيين أو المساعدين في الأحداث أو الأعمال الثقافية التي يأملون في الوصول بها إلى أكثر من 10000 عامل. وكما تقدم الأسبوع الماضي من قبل وزيرة العمل يولاندا دياز ، سيتمكن العمال الذين لديهم مساهمات 35 يومًا فقط من الحصول على هذه المساعدة ، بتكلفة إجمالية تبلغ قدرها 14 مليون يورو.

كما تم منح الضوء الأخضر لتمديد الفوائد الاقتصادية غير العادية للبطالة للفنانين في العروض العامة ، حتى 31 يناير 2021. هذا التوسيع ، الذي سيغطي حوالي 35567 عاملاً ، سيقدر بتكلفة 95.4 مليون.

كما أعطى مجلس الوزراء “الضوء الأخضر” للإنقاذ العام لشركة طيران أوروبا بقيمة 475 مليون يورو من خلال قرضين مع مدة سداد أقصاها ست سنوات ، في عملية “ضرورية” بسبب “طبيعة الاستراتيجي “للشركة برئاسة خوان خوسيه هيدالغو لصناعة السياحة والاقتصاد الإسباني.

وبدورها أعلنت وزيرة المالية والمتحدث باسم الحكومة ، ماريا خيسوس مونتيرو ، في المؤتمر الصحفي بعد مجلس الوزراء أن الحكومة قد سمحت لصندوق دعم الملاءة المالية للشركات الاستراتيجية ، الذي يديره SEPI ، وهي أول عملية تحت لهذا الصندوق ، الذي يمثل دعمًا عامًا مؤقتًا لشركة الطيران Air Europa.

“توفر Air Europa ، في رأي صندوق الملاءة المالية ، خدمة أساسية لضمان الاتصال في إسبانيا وتساعد على ضمان إمداد كافٍ من الوجهات السياحية التي تفضل جميع المستخدمين. كل هذا يمنحها الطابع الاستراتيجي الضروري.

وأوضح الوزير هذه هي أول عملية من هذا النوع تصرح بها السلطة التنفيذية منذ الموافقة على هذا الصندوق في أغسطس الماضي.

وهو دعم حكومي بقيمة 475 مليون يورو يتم توجيهه من خلال قرض تشاركي بمبلغ 240 مليون يورو وقرض عادي آخر بقيمة 235 مليون يورو.

المصدر
صحف ووكالات إسبانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies.